صور نادرة لجارة القمر «فيروز»

فيروز وزوجها
فيروز وزوجها

اليوم يصادف عيد ميلاد الـ82 لعصفورة الشرق الفنانة فيروز اللبنانية، امرأة قوية استطاعت أن تترك بصمة حتي بعد اعتزالها الفن كانت ومازلت رمزًا من رموز الوطن العربي ، فعند سماع اسم فيروز ينتابك حالة من الشجن وتستجمع ذكريات الجملة علي أغانيها مثل «الصباح ، انا وشادي ، نسم علينا الهوا وغيرها » من أروع الكلمات والألحان التي مازالت خالدة حتي يومنا هذا .

وتستعرض «بوابة أخبارا ليوم » بعض الصور النادرة لفيروز وأهم محطات في حياتها :

ويعد الاسم الحقيقي لفيروز هو نهاد رزق وديع حداد، وقد تكمل شهر نوفمبر المقبل عامها الـ83، فهي من مواليد 21 نوفمبر 1935، وقد بدأت فيروز مشوارها الفني وعمرها لم يتجاوز الخمس سنوات، وفي عام 1955 تزوجت من الموسيقار عاصي الرحباني وأنجبت منهم أربعة أبناء، هم: «زياد وهالي وليال وريما» وما لا يعرفه الكثير أن الممثلة هدى حداد هي أخت الفنانة فيروز.
وأيضا تأثر بالمطربة فيروز عدد كبير من النجوم، ومنهم ماجدة الرومي وكاظم الساهر وأنغام ونوال الكويتية، ومنح جمهورها عددًا من الألقاب أبرزها جارة القمر واردة لبنان وعصفورة الشرق وسفيرتنا إلى النجوم.
ويذكر أن قد منح الرئيس الفرنسي ماكرون الفنانة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802، وزينت بلدية الرابية المنطقة بالاعلام الفرنسية واللبنانية ورفعت اللافتات المرحبة بالرئيس الضيف باللغة الفرنسية.
حيث تجمع محتجون أمام منزل الفنانة فيروز في محاولة منهم للقاء الرئيس ماكرون ولينقلوا إليه رسالة يطلبون منه فيها «العمل على إنقاذ لبنان من الطبقة الحاكمة ومن الوضع المعيشي المتردي الذي يتخبط به اللبنانيون، خصوصًا بعد انفجار مرفأ بيروت.

 أقرا ايضا 
  

ورثة «الرحباني» يردون على اتهامات ابنة «فيروز»