التخطيط تكشف عن إجراءاتها الاحترازية في مواجهة كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور أحمد كمال أن الوزارة قامت بتقييم كافة الإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا وأثر تلك الإجراءات فى تحقيق الآثار السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد المصري.

وأوضح كما أن أكثر الإجراءات الاحترازية جدوى على الاقتصاد المصري هى المبادرات الحكومية لدعم الصناعة والسياحة حيث ساهمت تلك الإجراءات فى الحفاظ عدد من الشركات من عدم الإغلاق بسبب إضراب كورونا .

وأشار نائب وزيرة التخطيط  إلى أن الحكومة مستمرة فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا ومنها الاستمرار

فى تنفيذ عدد من الأعمال تستوعب عددًا كبير|ًا من العمال مثل مشروعات تبطين المصارف الزراعية

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان الطاقة والتنمية المستدام، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور ومصطفى مدبولي خلال الفترة من ٢١نوفمبر حتى ٢٢ نوفمبر بحضور الدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد.

كما يحضر المؤتمر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد شاكر ورئيس المعهد التخطيط القومى الدكتور علاء زهران.

يناقش المؤتمر العديد من الملفات من خلال ٦ جلسات رئيسية على مدار يومين تتعلق بالطاقة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والطاقة الجديدة والمتجددةودور الطاقة فى التنمية

تعقد الجلسة الأولى تحت عنوان استدامة الطاقة التنمية خبرات دولية الجلسة ويشارك فيها العديد من خبراء الطاقة ويديرالجلسة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية السابق ورئيس مجلس إدارة المعهد

تحت عنوان الطاقة فى إطار المتغيرات الاقليمية والعالمية، ويشارك فيها الدكتور محمد السبكي أستاذ وخبيرالطاقة الجديدة المتجددة ويستعرض التجربة المصرية فى الطاقة المتجددة فى التنمية وفرص التوسع الإقليمي بالإضافة إلى العديد من المحاورالتى يطرحها المشاركون في الجلسة.

كما تناقش المؤتمر تخطيط الطاقة فى مصر وتناقش سوق الكهرباء والغاز فى مصر من حيث الفرص والتحديات، مستقبل الطاقة الجديدة إقليميًا وعالميًا .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي