وزير التعليم يؤكد حل مشكلة عجز توزيع «التابلت» بالإسكندرية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد  وزير التربية والتعليم ، د.طارق شوقي أن سبب عدم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي ببعض المدارس بمحافظة الإسكندرية هو أنه تم  رصد عجزًا قدره ٤٠٠٠ تابلت عن الحصر المبدئي، وقد جهزتهم إدارة المشتريات بالوزارة.

وأشار الوزير، في تصريحات له، إلى أن المديرية ستقوم باستلامهم يوم الأحد 22 نوفمبر على أقصي تقدير.


وكان قد اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوي من  تأخر تسليم التابلت بالإسكندرية بمدارس: الإقبال القومية لغات أبيس، والنصر للبنات بالشاطبي E.G.C، وطيبة الجديدة للغات - Tiba Academy، ومجمع مدارس محمد كريم الإسكندرية.


وكانت قد قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مدارس ربطت تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بدفع المصروفات.


وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن بعض المدارس رفضت تسليم أجهزة التابلت للطلاب الذين لن يقدموا لهم إيصال المصروفات، ووضعت إيصال الدفع ضمن الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت، وحدث ذلك علي سبيل المثال في مدارس: "سيدي بشر القديمة التابعة لإدارة المنتزة التعليمية بمحافظة الإسكندرية، ومدرسة إمبابة الثانوية بنين، ومدرسة سميرة موسي بنات التابعة لإدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية، ومدرسة تمي الامديد الثانوية المشتركة بالمنصورة، وغيرها من المدارس، بينما تأخر تسليم التابلت في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق.


وناشدت عبير، المدارس بالتسهيل علي أولياء الأمور ومراعاة ظروف الغير قادرين منهم، وتسليمهم جهاز التابلت والصبر عليهم في دفع المصروفات.
 

شاهد أيضا :-خاص| تعرف على قيمة رسوم دخول امتحانات «الإعدادية والثانوية والفنية»