الطلاب يقبلون على التعليم الفني أكثر من الثانوية العامة| فيديو

طلاب التعليم الفني
طلاب التعليم الفني

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وon، اليوم السبت، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامة». 

وأصبح التعليم الفني في مصر حجر أساس لاستراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى في أحد محاورها إلفى ربط التعليم بسوق العمل من خلال عملية تطوير شاملة تشهدها مدارس ومناهج وأساليب التعليم الفني لإعداد خريجين يمتلكون المهارات اللازمة للنهوض بالقطاعات الصناعية في مصر وإعداد كوادر فنية من الأيدي العاملة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل. 

التعليم الصناعي ثم التجاري والفندقي والزراعي، تلك كانت أكثر الملاحظات التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للطلاب وبهذا الترتيب تؤكد الإحصائيات الخاصة بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة أن إجمالي الطلاب المقيدين بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة بلغ 162 ألفا و96 طالبا بنسبة ارتفاع بلغ 9.8%.

ووفقا للتقرير بلغ إجمالي الطلاب المقيدين بالتعليم الثانوي الفني أكثر من مليوني طالب خلال العام الدراسي 2019-2020 بزيادة قدرت بنحو 7.6%، ويرجع ذلك إلى توسع الدولة في إنشاء المدارس التكنولوجية بعد أن امتلكت مصر 12 مدرسة من مدارس التكنولجيا التطبيقية بعدما كان لا يزيد عددها عن 3 مدارس فقط.