«التخطيط»: تنفيذ أهداف التنمية يتطلب الاهتمام بكل الملفات

 أحمد كمال نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية
أحمد كمال نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية

أكدت الدكتور أحمد كمال نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تحقيق أهداف التنمية يطالب يتطلب وضع العديد من الاستراتيجيات والاهتمام بكثير من الأمور وخاصة الاهتمام بمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة فى ظل ما يمر به العالم من التأثير السلبي لجائحة كورونا.

وأضاف أن نجاح مصر فى تحقيق معدل نمو بالإيجاب فى ظل فيروس كورونا وتحقيق كثير دول العالم معدل نمو بالسلب، يؤكد على ضرورة الاستمرار فى الإصلاح الاقتصادي.

من ناحية أخرى، إنطلق المؤتمر الدولي للمعهد التخطيط القومي تحت عنوان الطاقة والتنمية المستدامة، المؤتمر تتنوع جلسات بين مناقشات عامة وبحوث تخصصية بمشاركة دولية ومحلية .

وينظم المؤتمر معهد التخطيط القومي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة من ٢١نوفمبر حتى ٢٢ نوفمبر بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما يحضر المؤتمر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد شاكر، ورئيس المعهد التخطيط القومى الدكتور علاء زهران.

ويناقش المؤتمر العديد من الملفات من خلال ٦ جلسات رئيسية على مدار يومين تتعلق بالطاقة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والطاقة الجديدة والمتجددة ودور الطاقة فى التنمية.

وتعقد الجلسة الاولى تحت عنوان استدامة الطاقة التنمية خبرات دولية الجلسة ويشارك فيها العديد من خبراء الطاقة ويديرالجلسة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية السابق ورئيس مجلس إدارة المعهد تحت عنوان الطاقة فى إطار المتغيرات الاقليمية والعالمية ويشارك فيها الدكتور محمد السبكي أستاذ وخبيرالطاقة الجديدة المتجددة ويستعرض التجربة المصرية فى الطاقة المتجددة فى التنمية وفرص التوسع الإقليمي بالإضافة إلى العديد من المحاور التى يطرحها المشاركون فى الجلسة.