الإسماعيلي يلجأ لسياسة «المسكنات»

تدريبات الإسماعيلى
تدريبات الإسماعيلى

كتب: إبراهيم فتحي وشهيرة ونيس

تتجه النية داخل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، رئيس النادي، للموافقة على إعارة حازم مرسي، مهاجم الفريق لنادي أسوان، لمدة موسم واحد فقط، من أجل ضمان مشاركة اللاعب وتجهيزه بالشكل الأمثل عند عودته للدراويش.

وتقدم نادي أسوان بعرض رسمي لمجلس إدارة نادي الإسماعيلي يطلب فيه استعارة حازم مرسي، مهاجم الدراويش، لمدة عام على سبيل الإعارة مجانًا، في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين إدارة الناديين.

وكان مسئولو الدراويش، قد أحالوا العرض للجهاز الفني بقيادة البرازيلي هيرون ريكاردو، لإبداء الرأي في العرض، وهو ما قابله المدرب بالموافقة على رحيل اللاعب، في ظل ضعف فرص مشاركته مع الفريق الأول، في حين أوصت لجنة التعاقدات بالنادي بعدم التفريط في مهاجم الفريق الذي ترى أنه من المواهب الصاعدة والذي سيكون من أهم مهاجمي الدوري المصري في الفترة القادمة.

وما بين قرار المدرب البرازيلي، وتوصية لجنة التعاقدات، أكد مصدر أن النية تتجه لدى رئيس النادي، للموافقة على رحيل اللاعب لمدة موسم، على أن يتم استعادته من جديد بعد اكتساب مزيد من الخبرات.

في السياق ذاته، أخطر المدرب البرازيلي إدارة النادي، بعدم حاجته لوجود عماد حمدي، لاعب الوسط المدافع، في الفترة القادمة، مطالبًا الإدارة بعرض اللاعب للبيع خلال الميركاتو الحالي.

وتواجه إدارة الإسماعيلي، أزمة جديدة تتعلق بضيق الوقت، الذي لن يكون كافيًا لتسويق اللاعب وبيعه قبل نهاية نوفمبر الجاري، وهي فترة غلق باب القيد، وهو ما يعني قيد اللاعب في حالة عدم تسويقه قبل هذا الموعد، حتى لا يقوم اللاعب بالرحيل المجاني.

على الجانب الآخر، كشف مصدر داخل النادي، حقيقة مفاوضات الإسماعيلي مع ناصر منسي، لاعب بيراميدز، مؤكدًا عدم جدية الدراويش في هذا العرض، مشيرًا إلى أن الإعلان عن هذه المفاوضات جاء لتهدئة الجماهير الغاضبة بعد فشل بعض الصفقات التي سبق وتم الإعلان عنها.

وأوضح المصدر أن الإدارة تلجأ إلى المسكنات من نوعية هذه الأخبار لعدم إثارة غضب الجماهير، وتهدئتهم لحين الانتهاء من موسم الصفقات الصيفية دون أي ضغوط، وهو ما صرح به من قبل المتحدث الإعلامي للنادي علاء وحيد، والذي طالب الجماهير بالتزام الهدوء لحين الإعلان عن كافة الصفقات بشكل رسمي.

يشار إلى أن الإسماعيلي نجح حتى الآن في التعاقد مع 4 صفقات فقط، وهم الأنجولي، أرى بابل الجناح الأنجولي من نادى التعاون السعودي، وأحمد مصطفى جناح جينت البلجيكى، ورضوان الشريفى الظهير الأيسر الجزائري من اتحاد العاصمة، وأخيرًا التونسي فخر الدين بن يوسف، مقابل الاستغناء المجاني عن كل من محمد يوسف الشهير بـ «كماتشو» وعلاء عبد العظيم والحارس محمود عبد المنصف ووليد عطية، ومحمد صلاح، إلى جانب رحيل محمد مجدي الجمل للبنك الأهلي، وإعارة محمود صلاح لغزل المحلة، فضلا عن فسخ التعاقد مع العراقي همام طارق، واقتراب الثنائي الأجنبي بينسون شيلونجو وبكيتي سيلفا من الرحيل أيضًا، وكذلك عمر الوحش وعماد حمدي.

الإسماعيلى يواجه طلائع الجيش وديا.. الثلاثاء