مدرب بايرن ميونخ مرشح لتولي القيادة الفنية للمنتخب الألماني

هانز فليك مدرب بايرن ميونخ
هانز فليك مدرب بايرن ميونخ

تسلطت الأضواء على هانز فليك مدرب بايرن ميونخ في البلاد خلال الأسبوع الجاري رغم أن بطل البوندسليجا لم يلعب أي مباراة في 10 أيام، وجاءت خسارة ألمانيا 6-0 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية لتضع فليك كأبرز المرشحين لقيادة المنتخب الألماني في حال رحيل المدرب الحالي يواخيم لوف.

ورغم أنه من غير المرجح أن يرحل لوف، الذي يشغل منصبه منذ 14 عاماً، في الوقت الحالي، فإنه ليس من المستغرب ترشيح الرجل الذي شغل منصب مساعد هذا المدرب خلال الفترة 2006-2014.

واستمتع مدرب بايرن بعام أول رائع وتوج بـ 5 ألقاب في 2020، منها دوري أبطال أوروبا والثنائية المحلية، بعد توليه المسؤولية خلفاً للمدرب نيكو كوفاتش في نوفمبر الماضي.. وفي عمله الأول بدوري الدرجة الأولى، حقق فليك نجاحاً يفوق ما حققه مدربون مخضرمون سابقون في بايرن مثل بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي، حيث لم ينجح أي منهما في التتويج باللقب القاري.. وعندما يلعب بايرن مع فيردر بريمن اليوم السبت، ستكون هذه المباراة رقم 50 للمدرب فليك في كل المسابقات.

ويملك المدرب البالغ عمره 55 عاماً سجلاً مذهلاً بالفعل بالفوز 45 مرة والتعادل مرة واحدة مقابل الخسارة في 3 مباريات، ومن الصعب أن يراهن أي شخص ضد احتفاظ بايرن باللقب المحلي، وليس غريبا أن تريده الجماهير الألمانية لقيادة المنتخب الذي يعاني منذ الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2018 ثم الوداع المبكر من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية في نسختين متتاليتين.

ويتصدر بايرن، الذي يحلم بحصد اللقب للمرة 9 على التوالي، الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن لايبزيج و3 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي خسر 3-2 أمام غريمه المتصدر في الجولة الماضية.

ومع متوسط تسجيل 3.3 هدف في المباراة الواحدة في الدوري تحت قيادة فليك، فإن بايرن سيستهدف النقاط الثلاث بكل تأكيد أمام فيردر مع مشاركة الناديين في رقم قياسي في الدوري المحلي بمواجهة بعضهما في 109 مباريات.. وسيحاول لاعبو المنتخب الألماني، مانويل نوير ونيكلاس شوله وليون جوريتسكا وليروي ساني وسيرج جنابري، نسيان سريعا الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا.
 

فيديو| الماتادور الإسباني يدمر ألمانيا بـ«سداسية مذلة»