«أغنية على الممر».. أفضل عرض شارع بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

اغنية على الممر
اغنية على الممر

انطلق، منذ قليل، حفل ختام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، بقصر ثقافة شرم الشيخ، لإعلان جوائز مسابقات دورته الخامسة التي استمرت في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ نوفمبر الجاري.

 

وأعلنت لجان تحكيم المسابقات المختلفة، عن الفائزين بجوائز المهرجان، وفاز في مسابقة مسرح محور الشارع والفضاءات غير التقليدية، حيث حصل عرض "تراث سيناوي" لفرقة مركز شباب العريش على شهادة تقدير، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض الليبي "عجاف"، وحصل على أفضل عرض مسرحية "أغنية على الممر" من مصر.

 

بدأ الحفل بعرض فيديو كليب بعنوان: "مصر بتفتح أبوابها" للمطرب عماد كمال، وشارك فيه فريق عمل المهرجان وعدد من الضيوف من الدول المختلفة والفنانين منهم نضال الشافعي، ومروة عبد المنعم وأيمن الشيوي ومازن الغرباوي ود. إنجي البستاوي.

 

وشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي انطلقت 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

 

وأقيمت الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

 

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ "بوابة أخبار اليوم".