بروتوكول تعاون بين مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي و«مونو أكت»| صور

صورة من البروتوكول
صورة من البروتوكول

يواصل المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، على مدار دورات المهرجان توقيع بروتوكولات تعاون مع مهرجانات ومؤسسات دولية، حيث وقع بروتكول تعاون مع مهرجان "مونو أكت" من دولة كوسوفو بحضور رئيسه مونتور زمبراج.


 
وتوجه الغرباوي، بالشكر لمونتور زمبراج رئيس مهرجان "مونو اكت"، لتحديه كل الصعاب، وتواجده اليوم في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، وقال: "لمن لا يعرفه هو ممثل من دولة كسوفو، ولديه مهرجان هام جدا متخصص في المونودراما، وسوف يكون التعاون بيننا لمدة 3 سنوات لتطوير محور المونودراما في المهرجان".


ومن جانبه، قال مونتورو زمبراج: "أحب تهنئة مازن الغرباوي بإنتهاء ونجاح الدورة الخامسة من المهرجان، التي كان خروجها أمر صعب، بسبب كورونا، وما تم تقديمه هو أقصى شيء يمكن الخروج به.. وفي الدورات القادمة سيكون التعاون بيننا أكثر في ظل ظروف أفضل.. أتمنى أن يكون الوضع العالمي فيها قد تحسن". 

 

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ونقابة الفنانين العراقيين بحضور الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين، ذلك البروتوكول الذي يعزز التعاون بين المهرجان والنقابة حيث سيتم تخصيص جائزة سنوية بأسم احد الفنانين العراقيين بدأت من هذه الدورة وسوف تحمل اسم الدكتور سامي عبد الحميد لأفضل سينوغرافيا لتعريف جمهور مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بنجوم العراق المسرحيين بجانب مشاركة العرض الفائز في المهرجان العراقي المسرحي الوطني في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح والمشاركة العراقية كل عام في أي من محاور المهرجان الثلاثة.

 

ومن جانبه، أعرب جبار جودي عن سعادته بهذا التعاون، وقال: "أنا من المهتمين قبل أن أكون نقيب للفنانين العراقيين بالشاب مازن الغرباوي، ومهرجان شرم الشيخ الذي يحقق الشق الفني و السياحي، ولمن لا يعرف نقابة الفنانين العراقيين هي النقابة الوحيدة في الوطن العربي الشاملة، بها مسرحيين و سينمائيين وإذاعيين وفن تشكيلي وتشمل كل الفنون ولذلك سيكون التعاون على أشمل وأوسع نطاق".

 

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي انطلقت 16 نوفمبر، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

 

وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

 

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ "بوابة اخبار اليوم".