التموين تطالب البنوك بتخفيض قسط سيارات الشباب المتنقلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد عبد العزيز مدير مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة  بالتموين للأخبار المسائي أنه تم اصدار خطاب نوايا لـ 100 سيارة جاري تسليمهم تباعًا للشباب من أصل 250 سيارة متنقلة، وهي الدفعة الأولى من المرحلة السادسة لمشروع المنافذ المتنقلة للشباب والذي يتم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والبنك الأهلي.


وأرجع عبد العزيز أسباب تأخير عمليات تسليم الشباب إلى المستفيدين أنفسهم، حيث تستلزم إجراءات الاستلام سداد الشاب لنسبة 15% من قيمة المشروع علاوة على مصاريف التأمينات والتراخيص وخلافه .


وأوضح عبد العزيز أن هناك بعض المشكلات تواجه الشباب المتقدم للحصول على منفذ متنقل من المشروع، آهمها ارتفاع قيمة القسط الشهري، ولذلك تقدم كثير من الشباب بطلب إلى الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لتخفيض قيمة قسط السداد، وبناء عليه طالب الوزير من البنك الأهلي تخفيض قيمة قسط السيارات المتنقلة حتى يتسنى للشباب الالتزام بالسداد .


جدير بالذكر أن مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة (مشروع ال 1000 سيارة) للشباب، اطلقت وزارة التموين مرحلتة السادسة في أكتوبر 2018 وابرمت بروتوكولتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والبنك الأهلى لتنفيذه، بقيمة 160 مليون جنيه مصرى ،لتمويل 1000 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفقا لشروط ميسرة.


 وكان من المتوقع أن يوفر المشروع 2000 فرصة عمل دائمة للشباب من ناحية، وتوفير السلع الغذائية داخل الأماكن الأكثر احتياجا بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.


اقرأ أيضا

الأرصاد تعلن مناطق سقوط الأمطار حتى الثلاثاء المقبل