«صحة المنوفية» تنظم دورات تدريبية للأطباء لمكافحة العدوي

صحة المنوفية دورات تدريبية للأطباء  لمكافحة العدوي والجودة وتوفير  المستلزمات الطبية والأدوية 
صحة المنوفية دورات تدريبية للأطباء  لمكافحة العدوي والجودة وتوفير  المستلزمات الطبية والأدوية 

أكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور فيصل محمود جودة ضرورة توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة في الفترة القادمة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد على ضرورة تفعيل الدورات التدريبية للأطباء علي مكافحة العدوي والجودة من أجل رفع كفاءة المنظومة الصحية والخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وطالب بالتشديد على اتباع الإجراءات القانونية في التعاقدات مع الأطباء ومراعاة التعاقد مع التخصصات الغير متوفرة في المستشفىات.

ومن أهم توصيات الاجتماع إنشاء كوفيد بلاس لمستشفى الرمد بالنسبة لجميع مرضى العيون على مستوى المحافظة.

وتم مناقشة ضرورة تحويل حالات الاشتباه بفيروس كورونا من خلال مدير المستشفى او رئيس القسم بالمستشفى والتنسيق مع مستشفيات الحميات .

اقرأ ايضا|محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الميدانية المفاجئة لمواجهة المخالفات

جاء ذلك خلال اجتماع  الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة , وكيل وزارة الصحة بالمنوفية , وبحضور الدكتورة رشا محمود خضر ,وكيل المديرية , والدكتور أسامة الشلقاني , وكيل المديرية للشئون الوقائية , والاستاذ صبري حسن , مدير عام ادارة الشئون الماليةوالإدارية ,  
ومديري الإدارات الفنية بالمديرية والسادة مديري المستشفيات العامة والنوعية والمركزية .


حيث أكدت الدكتورة رشا خضر , وكيل المديرية , علي ضرورة مراجعة الملفات الطبية بالمنشأة الصحية ومتابعة دورية من لجان المديرية واللجنة العلمية للملفات الطبية واكدت علي ضرورة المتابعة المستمرة لفرق الصيانة والتواصل مع جهة المديرية من أجل تذليل العقبات.

 
ومن جانبه أكد الدكتور أسامة الشلقاني , وكيل المديرية للشئون الوقائية ,  علي ضرورة الترشيد في استخدام المستلزمات الطبية المتوفرة بالمستشفيات ومراجعة استهلاك العاملين بالمستشفى من المستلزمات الطبية وحصر جميع العمليات التي تمت بالمستشفى من أجل ترشيد الاستهلاك .


وأكد الأستاذ صبري حسن , مدير عام ادارة الشئون المالية والإدارية , علي ضرورة التزام المستشفيات وفقا للمعايير القانونية في تطبيق التعاقدات مع الأطباء من أجل حسن سير العمل بالمستشفيات وتوفير جميع التخصصات المطلوبة .


وأكد الدكتور أسامة منصور , مدير إدارة المستشفيات , علي ضرورة الالتزام بخط سير تحويل حالات الاشتباه بفيروس كورونا واتباع الإجراءات الداخلية بالتنسيق مع إدارة الطوارئ .