مودرنا: سنحصل على تصريح لتوزيع عقارنا المعالج لكورونا خلال أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس شركة مودرنا نوبار أفيان إن توصل شركته إلى عقار خاص بفيروس كورونا إنجازا كبير، لافتا إلى إمكانية الحصول على تصريح لتوزيع اللقاح خلال الأسابيع المقبلة.


وأضاف أفيان – خلال حواره مع قناة العربية – أن الجميع تنفس الصعداء بعد تطوير لقاح قادر على علاج فيروس كورونا، لافتا إلى أنه بحلول عام 2021 ستكون شركته قادرة على توزيع 500 مليون جرعة من اللقاح المنتظر.


وأوضح أن شركته تعاونت مع إدارة الرئيس الأمريكي ترامب على الصعيد المالي واللوجستي، لافتا إلى أن اللقاح الذي سيتم إنتاجه تم تمويله من عدة جهات مختلفة، بالإضافة إلى استثمار شركته لمليار دولار في إطار الأبحاث الخاصة باللقاح.


ونفى أفيان أن يكون للانتخابات الأمريكية أي تأثير على عملية الأبحاث أو على جهود إنتاج وتوفير اللقاح، في إشارة إلى التقارير التي ربطت بين الإعلان عن لقاحات كورونا وبين انتهاء الانتخابات الأمريكي لكي لا يستغل الرئيس الأمريكي ترامب تلك الإنجازات للحصول على أصوات الناخبين.


وأشار إلى أن تلقيح 60% من سكان العالم سيساعد في الحد من انتشار الوباء.


وشركة مودرنا واحدة من الشركات التي أعلنت عن تطوير لقاح قادر على إيقاف انتشار فيروس كورونا المستجد إلى جانب شركة فايزر، بينما لم يحصل أي من اللقاحين حتى الآن – وعلى الرغم من نسب الشفاء العالية التي حققها بالتجارب – على الإجازة لكي يستخدم كقار معالج لكوفيد -19.