«سيبيه يمسكها يا فوزية».. وصفة سحرية لإسعاد الأزواج

وصفة سحرية لإسعاد الأزواج
وصفة سحرية لإسعاد الأزواج

أغلب النساء يبحثن عن الطرق الممكنة لإسعاد شريك حياتهن ليزداد حبه وعشقه لهن.

خبراء التنمية البشرية والعلاقات الزوجية حددوا عدداً من الأمور التي يبحث عنها الرجل في شريكة حياته:

المتعة والترفيه ‎

الرجل يكره المرأة المملة، كما أنه لا يتحمس كثيرا مع الأشياء الممتعة بالنسبة لك مثل التسوق والموضة.

ولذلك ينصح الخبراء الزوجات بأن الأزواج ربما لا يسعدهم اللوك الجديد للون شعرك، لكن يمكن أن تصبح النكات والحس الفكاهي في أغلب الأحاديث وسيلة مميزة.

كما يتطلب الأمر كذلك سفر الزوجين إلى مناطق جديدة أو حتى شاركيه في ألعاب الفيديو جيم التي يحبها.

النظافة
الحرص على النظافة الجسدية أحد أهم الأمور التي تسعد الزوج لذا احرصي على ارتداء ملابس أنيقة، وضعي عطرا مميزا وجذابا طوال.

ولا تتعاملي مع زوجك على أنه سيظل حبك على أيه حال، مما يجعلك تهملين العناية بنفسك وجمالك، حاولي تغيير إطلالتك كل يوم، فالرجل كائن بصري يجب الأشياء بعينه أولا.

جدير بالذكر أن يحتفل العالم يوم 19 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجل هو الاحتفال لزيادة الوعي بقضايا الرجال التي غالباً ما يتمتجاهلها، وتشمل هذه القضايا مثل «الصحة العقلية، والذكورة السامة، وانتشار انتحار الذكور»

ويتناول موضوع هذا العام هو «التركيز على صحة الرجال والصبيان» وتحسين العلاقات بين الجنسين، وتعزيز المساواة بين الجنسين،وتسليط الضوء على نماذج إيجابية يحتذي بها الذكور.

ويعد اليوم العالمي للرجل هو فرصة للناس في كل مكان ذوي النوايا الحسنة لتقدير الرجال والاحتفاء بهم في حياتهم والمساهمة التييقدمونها للمجتمع من أجل الصالح العام للجميع، كمل يعتبر «منصة لزيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها الرجال في الحياة، خاصة فيما يتعلق بمعدل انتحار الذكور».

وعن بداية الاحتفال بهذا اليوم عام 1999 في ترينيداد وتوباجو للمرة الأولى بهدف معالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدورالإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة، وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وباركت منظمة “يونسكو” الأممية هذه الخطوة، وبدأت بقية الدول تنضم لإحياء هذا اليوم العالمي، مثل أستراليا والولايات المتحدة وأوروباودول من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا:

في اليوم العالمي للرجال ..رسائل عنيفة من «بنات تويتر» للشباب