التنمية المحلية: انتهاء مهلة التصالح فى مخالفات البناء 30 نوفمبر

الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن المبادرة الخاصة بالاستجابة المحلية للقضية السكانية تعمل وفق آلية عمل محددة مع الجهات المعنية في الدولة وتشمل 10محافظات هى الجيزة والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر و أسوان، لزيادة المعدلات السكانية بهما خلاف باقي المحافظات الأخرى.


تابع خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها مع الإعلامي محمد موسى، عبر برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل دورة تدريبية ستنظم دورة تدريبية تهدف إلي إعداد كوادر محلية قادرة على إدارة البرنامج السكانى على المستوى المحلى من حيث المشاركة فى التخطيط والتنسيق والمتابعة بشكل تشاركى وتكاملى مع باقى الجهات.


وأشار قاسم  إلى أن دورة التقديرات السكانية ستستخدم حزمة برامج اسبكترام مع التحليل الإحصائى للبيانات باستخدام برامج spss "، بهدف بناء قدرات أعضاء وحدات السكان فى المحافظات واستقراء المؤشرات السكانية وتحليلها بما يعمل على متابعة الخطط و تحديد المشكلات والأولويات في أنشطة الخطة السكانية وتحقيق نتائج سريعة تساعد في تحسين أداء البرنامج السكاني بالمحافظات.


وفي مسياق منفضل، أكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن آخر مهلة للتقديم على التصالح في مخالفات البناء نهاية شهر نوفمبر، مناشدا جميع المواطنين  لتقنين أوضاعهم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي