لأول مرة في الغربية.. نائب المحافظ يحل مشاكل المواطنين «اون لاين» 

الغربية
الغربية

بعد أن  اختفت الشوارع المرصوفه من طنطا.. نائب محافظ الغربية  يفسر الأسباب للمواطنين ويجيب عن تساؤلاتهم


بعد الهجوم العنيف والاستياء الواضح الذي يسود بين المواطنين في مدينة طنطا بمحافظة الغربية بسبب الحالة السيئة التي وصلت إليها معظم الشوارع الرئيسية وتكسيرها بسبب اعمال إعادة الرصف كلها في وقت واحد مما يتسبب في إعاقة سير السيارات والمواطنين.، قام د أحمد عطا  نائب محافظ الغربية بعمل مبادرة لتوضيح الحقيقة والسبب في القيام بأعمال الحفر والتكسير في الشوارع من خلال استقبال أسئلة المواطنين والإجابة عليها عبر صفحته علي الفيس بوك كأول مسئول في محافظة الغربية يقوم بمثل هذه الخطوة. 

وقال د أحمد عطا :"تابعت على مدار الفترة الماضية الهجوم العنيف والاستياء الواضح من مواطني مدينة طنطا ولذلك وجب الشرح والتوضيح".

أولًا/ تعمل محافظة الغربية لأول مرة في اربع خطط رصف في ذات الوقت ومطلوب الانتهاء منها جميعاً خلال العام المالي الحالي وهي على الترتيب خطة أعمال رد الشيء لأصله وتنفذ بمعرفة الاحياء وتشمل عدد محدود من الشوارع  و الخطه الاستثمارية ٢٠/٢١ وتنفذ بمعرفة الهيئة القومية للانتاج الحربي وتشمل عدد كبير من الشوارع بحي اول وثان طنطا و الخطه الاضافية الرصف والتي يقوم بتفيذها الهيئة العامة للطرق والكباري وتشمل العديد من الشوارع الرئيسة بطنطا منها على سبيل المثال ش الفاتح.. وخطة الرصف التابعة لاعمال تطوير العشوائيات بخمس مناطق في طنطا  وهي العجيزي وسيجر وقحافة وعلي اغا والسلخانة ويتم تنفيذها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
.
وأضاف قائلا :'' ياترى حد يعرف الكلام ده أو مدرك معنى ان كل الاعمال دي تتم في وقت واحد ، ده معناه ضغط عصبي رهيب علينا علشان نتابع كل ده في نفس الوقت ونحصل على مستوى جودة راقي ومن هنا سيتم الرد على العديد من الرسائل اللي وصلتني يتم فيها اتهامنا بالفساد او اللامبالاة او عدم المتابعة ومع كامل احترامي لهم جميعا فيتم استعراض اهم هذه الانتقادات ليعلم الجميع ان المشكلة كلها بعض الصبر ليس إلا ''. 

وكان السؤال الأول من المواطنين.. "أعمال الرصف بشارع الامبابي وحسن رضوان من سعيد للجيش تأخرت كثيرا ولم يتم عمل بلاعة مطر واحدة" ؟

والإجابة : كان يوجد العديد من المشاكل في المرافق تم دراستها وحلها ثم تم الرصف وتم تنفيذ بلاغات المطر ولكن تم تغطيتها لتأخر توريد الأغطية الخاصه بها وجاري عمل ارصفه لشارع حسن رضوان.

 شارع الفاتح رصفه سيء جدا ويوجد به سرقة ؟

ج/ الشارع لم يتم رصفه وكل ماتم ترميم للشارع لبدء الرصف وسبب التوقف عمل تصميم للميول بعد الترميم ولذلك تم البدء في تكسير الجزر القديمه وعمل جديده مطابق للمواصفات بعد انتهاء التصميم للميول وسيتم بدء العمل في بلاعات المطر تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت النهائية.
.
 لماذا يتم البدء في العمل ايام المدارس والشتاء ما الصيف طويل ؟

ج/ ميزانية الدولة تبدأ في ٧/١ وبعدها يتم الطرح والترسية ولذلك يتم البدء في شهر ٩  ولا يمكن الانتظار للصيف والا راحت الميزانية على المحافظة.
.
" شغالين في كل الشوارع في نفس الوقت وخلصتوا شوارع بالسن ولم ترصف ؟

ج/ عمل الشوارع في منطقة واحده لازم يتم بالشكل ده علشان المعدات ماينفعش تتحرك الا لما تخلص منطقه والرصف شرحه لازم الاسفلت يجي كمية كبيره مره واحده علما بان تصميم الطريق وتشغيله بميول صحيحه بيأخذ وقت في المناطق السكنية علشان حركة المواطنين ومينفعش نغلق الطرق فتره طويلة.
.
 تم كشط بعض الشوارع ثم تم وضع سن فوقها بدل من الاسفلت 

ج/ لو حد من حضراتكم شاف مناسيب هذه الشوارع كان حيلاقي ميولها لنص الشارع وده معناه تجمع لمياه المطر وده ظهر بعد المشط والرفع المساحي وبعد دراسات عديده شارك فيها استشاريي الانتاج الحربي من استاذه كلية الهندسة بجامعة القاهره وصلنا للحل ده وهو اوفر وارخص واحسن حل.
.
 شارع سكة المحلة ماحدش شافه ولا واخد باله منه ولا هو ولا شارع الجانبية وحرام عليكم ؟

ج/ بالعكس بمشي منه كل يوم وانا بتابع اعمال البنية التحتية التي يتم فيه علشان طنطا كان عندها مشاكل كبيرة جدا في الصرف والمياه وتم حل العديد منها وخصوصا في المناطق العشوائية التي سبق ذكرها وسيتم الانتهاء من كافة الاعمال في منتصف الشهر القادم وبعدها سيتم الرصف مباشرة باذن الله خلال العام المالي الحالي للشارعين .
.
 شارع بطرس مش حيخلص ويتصرف وليه كسرتوا ارصفه شارع توت عنخ آمون؟!

ج/ زي سكة المحلة والجانبيه تم تقريبا الانتهاء من المرافق وسيتم رصفه خلال خطه العام المالي الحالي وبالنسبة لتوت عنخ آمون فالتوجه الان للشوارع الرئيسية اننا بقدر الامكان نعمل ارصفه موحدة العرض والارتفاع والتشطيب واظن الجميع شاف التجربة الجميله دي في شارع النادي وكورنيش المرشحة ونسعى اننا ننفذها في كل الشوارع بقدر الامكان.
.
 ميدان المحطة والسكة الجديدة وحش وتطويره غير مفيد ؟!

ج/ عندنا تجربة شبيهه في سمنود وكانت الناس بتقول نفس الكلام واحنا بنطور مسار العائلة المقدسة والان نفسهم كل مكان في سمنود يكون كده نصبر بس شوية.
.
واختتم حديثه قائلا : " لازم الجميع يدرك اننا لن نستطيع ارضاء الجميع ولو تم العمل مرحلياً حيحصل هجوم ليه شارعنا متأخر ولو اشتغلنا كل الشوارع الناس تزعل اننا مش عارفين نمشي وعلشان كده نرجوا بعض الصبر وبعدها نرتاح كلنا". 
.
أقرأ أيضا:قصور الثقافة تواصل تنظيم فعالياتها بقرى ومدن الغربية