لو جوزك «سي السيد».. نصائح لحياة زوجية هادئة

 صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

ينشأ الرجال في المجتمعات الشرقية على معتقدات وسلوكيات في الحياة الزوجية قائمة على سيطرة الرجل وإدارته للحياة الزوجية، وجميع الرجال شاهد فيلم "بين القصرين" الذي كان بطله الفنان القدير يحيى شاهين ويجسد دور الرجل الشرقي الصارم "سي السيد"، ولكن مع الحياة العصرية التي تختلف كثيرا عن "أيام زمان" أصبح مثل هؤلاء الرجال صعب التعامل معهم.

لذلك تنشر "بوابة أخبار اليوم" بعض النصائح للتعامل مع الرجل "سي السيد" حسب الدراسات الأمريكية التي نشرت للتعامل مع الرجل الصارم

تحلي بالهدوء

للأسف بسبب الطبع الصارم من الرجل "سي السيد" يقع الزوجان في مشاجرات عديدة وغالبا يصمم على رأيه لذلك يجب عليكي أن تقومي بالدور الحكيم والهادئ واجبري زوجك على تغيير طريقة النقاش بالتفاهم والحب.

اجعلي زوجك يتحكم

غالبا الرجل ذو صفات "سي السيد" يريد دائما أن ينفذ رأيه، لذا استغلي ذلك بأن تتركيه يضع هو الخطط المستقبلية ويقوم بحل جميع المشكلات الصغيرة والكبيرة في حياتكم الزوجية.

التفاهم بينكما

حاولي أن تتفهمي طبيعة زوجك وطريقة تفكيره وتفاصيل تصرفاته لأن ذلك يجعل الحياة بينكم أكثر سلاسة وتفاهم وحب.

الحياة الاجتماعية

كلما زادت المشاركة في الحياة الاجتماعية بينكما كلما زاد الارتباط والتفاهم لذلك احرصي دائما على زيارة الأقارب والأصدقاء واجعلي بينكما أفعال اجتماعية مشتركة دائما.

جدير بالذكر أنه يحتفل المجتمع في يوم 19 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجل، وهو مناسبة للاحتفال بإنجازات الرجال وإسهاماتهم في الأمة والمجتمع وتعزيز القيم الإنسانية الأساسية، ونشر الوعي حول القضايا التي يواجهها الرجال.

تشمل الأهداف الرئيسية للاحتفال باليوم العالمي للرجال، التركيز على صحة الرجال والفتيان، وتحسين العلاقات بين الجنسين، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وإبراز نماذج يحتذى بها من الذكور.

 

اقرا ايضا : «سيدة السيرك» في أول ظهور بعد تماثلها للشفاء من «كورونا»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي