فيديو| تعليق الدراسة بالسعودية واستبدالها بالنظام الإلكتروني

تعليق الدراسة بالسعودية واستبدالها بالنظام الإلكتروني
تعليق الدراسة بالسعودية واستبدالها بالنظام الإلكتروني

عرضت فضائية «العربية» تقريرًا يرصد تعليق الدراسة بالسعودية، واستبدالها بالنظام الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه رغم الشمس المشرقة، إلا أن أبواب المدارس مغلقة على غير عادتها، حيث أُغلقت المدارس في وجوه الطلاب.

وأوضح التقرير، أن الفصول الدراسية خاوية، وساحات المدارس والجامعات تشتاق لضجيج الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا الضجيج خف في معظم دول العالم، بسبب جائحة كورونا ، لافتاً إلى أن حكومة السعودية وغيرها من الدول، علقت الدراسة ولجأت إلى النظام الإلكتروني، منوهًا إلى أن هذا النظام ليس متاحًا للجميع.

وأشار، إلى تحذير الأمم المتحدة، بأن جائحة كورونا أدت إلى حدوث عقبات في المنظومة التعليمية، وأن طُرق التدريس البديلة لم تزل قائمة أمام الكثير من الطلاب، مؤكداً أن فيروس كورونا أحدث أكبر خلل في أنظمة التعليم في التاريخ، وأثر على نحو مليار ونصف المليار طالب في العالم، مضيفًا إلى أن هذا الخلل دفع بوزراء التعليم بمجموعة " العشرين " إلى الاجتماع أكثر من مرة.

وأشار التقرير، إلى أن الإمكانيات الرقمية تُزيد من فرص التعليم النوعي في مرحلة الطفولة المبكرة،  منوها أيضًا إلى أهمية دراسة تأثير التعرض الرقمي على نمو الأطفال وتعليمهم، فإن التعليم عن بُعد هي وسيلة مُكملة للتعليم لا بديلة عنه بالرغم من أهميتها، مُطالبين بتقييم جودته ونتائجه.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي