خاص | الكنيسة: كل دير أو كنيسة تتسلم تبرعات ستقدم إيصالات مختومة منها

 القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية
القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

طالب القس بولس حليم المتحدث الرسمي للـكنيسة القبطية الأرثوذكسية الكنائس بتوعية الأقباط  بشأن عدم التعامل مع أي حساب تابع لرهبان أو كهنة أو أديرة على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من كونها صفحات رسمية تابعة للكنيسة.

وقال حليم إنه في حال أراد الأقباط الحصول على أي معلومة خاصة بالكنيسة يتم ذلك من خلال الصفحة الرسمية للكنيسة، وأخبار الكنائس والإيبارشيات عبر موقعهم الرسمي، ومن يرغب في تقديم تبرعات للكنيسة عليه أن يتوجه إلى دير أو الكنيسة وتبرعه لهم، مشيرًا أنه يستلزم على كل دير أو كنيسة أو أي هيئة خدمية لها مقر فيها مسئول داخل الكنيسة أو الدير أو مقره هو الذي يقوم  باستلام التبرعات بإيصالات مختومة بختم الدير أو الكنيسة.

وأضاف "حليم" لبوابة أخبار اليوم "إن من يشك في أي حساب على السوشيال ميديا لراهب أو كاهن أو دير تابع للكنيسة عليه التبليغ فورًا للإيبارشية التابعة له أو المركز الإعلامي للكنيسة حتى يتم تحذير الشعب من التعامل مع تلك الحسابات.

وحذر المتحدث الرسمي للكنيسة الأقباط من التعامل مع أى حسابات غير رسمية على السوشيال ميديا والالتزام بالتعامل فقط مع الحسابات الرسمية الخاصة بالكنائس والأديرة القبطية فقط.

 

وكان قد حذر دير القديس مارجرجس للراهبات بمصر القديمة عبر صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الارثوذكسية على الفيس بوك بأنه لا توجد علاقة بين الدير بأي شخص يدعي أنه مكلف بجمع تبرعات لحساب الدير في مصر والخارج.

وأكد الدير أنه لم يكلف أحدًا لجمع التبرعات باسم الدير سواء في مقر الدير بمصر القديمة، أو مقر الدير بالخطاطبة.

جدير بالذكر أن الأديرة القبطية اعتذرت عن استقبال الزائرين خلال تلك الفترة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا : أخرها دير مارجرجس.. التبرع الوهمي عمليات نصب باسم الكنيسة