إزاى تستفيد من تخفيضات تذاكر القطارات؟ .. «وزير النقل» يجيب

 الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

استوقفت إحدى السيدات، وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال تدشينه قطار الشباب الأول الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، في أولى الرحلات، إلى الأقصر وأسوان.

واشتكت السيدة «المسنة» لوزير النقل من صعوبة إجراءات استخراج اشتراك القطارات للمسنين فوق الـ60 عاما، وسألته عن أوراق استخراجه لركوب قطار أبو قير بالإسكندرية، فرد الوزير قائلا: «تحت أمرك، نحتاج استمارة من التأمينات الاجتماعية خاصة بركوب قطارات السكة الحديد بالتخفيض المقرر، ثم التوجه بها إلى أقرب محطة قطار لها، لاستخراج اشتراك سنوي مجاني لمن فوق الـ70 عاما، وبتخفيض 50% لمن فوق الـ60 عاما».

وأكد الوزير أن استمارة التأمينات، بمثابة إجراءات لتسهيل حصول المسن على التذكرة أو الاشتراك المخفض وفقا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي، مشددا على تقديم التسهيلات لكبار السن.

ودشن وزيرا النقل كامل الوزير، والشباب والرياضة أشرف صبحي، أول رحلات قطارات الشباب، ضمن فعاليات مشروع قطار الشباب للأقصر وأسوان.

وقام الوزيران بتوديع الشباب المشاركين في الفوج الأول من الرحلات قبل توجههم إلى مدينتي الأقصر وأسوان مساء غد الخميس في محطة مصر بالسكك الحديدية، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

اقرأ أيضا : وزير النقل لـ«قيادات السكة الحديد»: «مفيش كرسي يطلع فاضي في القطر»