تفاصيل استقبال «التموين» طلبات الراغبين في المشاركة بـ«الجمعة البيضاء»

ارشيفية
ارشيفية

تستقبل مديريات التموين، طلبات التجار الراغبين في المشاركة بتخفيضات الجمعة البيضاء 27 نوفمبر، والتي تبدأ خلال الفترة من 23 حتى 30 نوفمبر الجاري .

ويتقدم كل محال بطلب إلى مديرية التموين التابع لها، يتضمن نوع السلعة، ونسبة التخفيضات التي سوف يقدمها، ولكل تاجر حرية تحديد نسبة الخصم خلال فترة التخفيضات، وذلك للحصول على موافقة مديرية التموين التابع لها على المشاركة.

وشددت مدريات التموين، على ضرورة التزام المحال المشاركه في المبادرة  بالإعلان عن سعر السلع المعروضة داخل التخفيضات، وبيان بالسعر الفعلي الذي كانت تباع به قبل الجمعة البيضاء.

أقرأ أيضًا||خاص| وزير التموين يكشف سر عدم إقرار منظومة «الخبز الجديدة» حتى الآن

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة مدى التزام المحال المشاركة بهذه الشروط والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وذلك بتضافر جهوى الجهات المعنية والمتمثلة في مفتشي التموين وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين للتأكد من مطابقة السلع المعروضة المواصفات القياسية ،والتزام  التجار بتقديم تخفيضات حقيقية وتحرير المخالفات لمن يتلاعب بالاسعار ويتحايل على المستهلك بتقديم تخفيضات وهمية .

وكان الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار الاثنين الماضي يقضي بالموافقة على إجراء تخفيضات  بمناسبة الجمعة البيضاء الموافق 27 خلال الفترة من 23 حتى 30 نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بكافة محافظات الجمهورية، من خلال فعاليات غير تقليدية ودعم ومساندة المواطن من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وبإعتبار أن القطاع الخاص شريك اساسي في التنمية.