عاجل

5 وثائق تكشف رحلة «أحمد زكي» الشخصية والفنية

أحمد زكي
أحمد زكي

5 وثائق لخصت النجم الراحل أحمد زكي من الميلاد وحصوله على شهادة التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وزواجه من النجمة الراحلة هالة فؤاد وإنجابه ابنه الوحيد هيثم الذي تعلق به طيلة حياته وتكريم الجمهور والملوك والرؤساء له..

الوثيقة الأولى:

صورة بطاقته والتي توضح اسمه الكامل وهو أحمد زكى عبد الرحمن بدوى، المولود عام 1946، بالتحديد فى الثامن عشر من نوفمبر.

 

الوثيقة الثانية:

وثيقة تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية ،وهذه الوثيقة من أكاديمية الفنون تحمل عنوان شهادة مؤقتة وتنص على التالى :السيد أحمد زكى عبد الرحمن بدوى حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل دفعة مايو 1972 بتقدير عام جيد جدا ،وقد أعطيت له هذه الشهادة لتقديمها إلى من يهمه الأمر.

الوثيقة الثالثة:

زواجه من الفنانة هالة فؤاد ،وهو الزواج الذى وصفته الصحف بالزواج مفاجئ ففى هدوء وبدون ضجة تم إعلان خطبتهما وبالطريقة ذاتها كان عقد قرانهما لينتقلا بعده إلى عش الزوجية فى حى المهندسين ،كان أول لقاء فنى جمعهما كان مسلسل "الرجل الذى فقد ذاكراته مرتين" عن قصة لإحسان عبد القدوس ،حفلة الزواج تحولت إلى مباراة فى الفنون وفى مقدمتها الرقص بين كل من نجوى فؤاد وسحر حمدى ، ضم حفل الزواج أكثر من 500 نجم ونجمة وقضى العروسان شهر العسل فى مجاويش، من هذا الزواج الوحيد لأحمد زكى أنجب ابنه الراحل الوحيد "هيثم أحمد زكى " ،وبعد عامين فقط من الزواج تم إعلان الطلاق ،ولكن ظل أحمد زكى فى كل لقاءاته التليفزيونية يعلن ندمه على تجربة الطلاق بل أعلن بأن عصبيته وتفكيره على طريقة الرجل الشرقى كانت السبب فى انتهاء هذه الزيجة.

الوثيقة الرابعة:

بعث هيثم أحمد زكى رسالة لوالده الفنان الذى دائما ما كان يصفه فى أحاديثه التلفزيونية بالعبقرى ، وتكشف الرسالة مدى تعلق هيثم بالفنان أحمد زكى وتقول الرسالة :يا بابا انت وحشتني أوي أوي أوي نفسي أقعد معاك أرجوك رد عليا أو كلمني ولو لسة زعلان مني أنا آسف أنا جذمة بس عايز أشوفك وخلي بالك م ننفسك يا بابا، أنا كويس ومش عايز حاجة، بحبك أوي يا بابا .. واعتاد الفنان أحمد زكى الإقامة بأحد الفنادق بالقاهرة وكان من المعتاد فى أوقات عدم تواجده ترك رسالة له سواء من المقربين أو الأصدقاء أو زملائه فى أعماله الفنية.

الوثيقة الخامسة:

قدم الملك عبد الله الثانى رسالة شكر للفنان أحمد زكى لإهدائه نسخة من فيلمه أيام السادات ،وهى رسالة تعكس مدى قيمة أحمد زكى في العالم العربي.

اقرأ ايضا

«تريند رغم الرحيل».. سر انفصال أحمد زكي وهالة فؤاد| صور