عاجل

نائب محافظ القليوبية وعميد هندسة بنها يشاركان بندوة «خدمة المجتمع والمواطن»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

شاركت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بالندوة الفنية: "التنمية المستدامة لخدمة المجتمع والمواطن "، بقاعة المؤتمرات بالمبني الرئيسي لكلية الهندسة ببنها.


بدأت الندوة بكلمة ترحيب من الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة للحضور، وتناول أيضا أهداف اللقاء ورؤية الكلية في التطوير والتنمية بالإضافة إلى منهجية التعاون مع المحافظة في كافة المجالات المتاحة لدى الكلية والتخصصات الموجودة، مؤكدا أن التعاون بين المحافظة والجامعة تعاون وثيق منذ سنين.


وتقدم الدكتورعمرو حنفي رئيس قسم هندسة المساحة بالكلية الذي أدار حوار الندوة بالتحدث عن مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها ورؤية الكلية في تطبيقها بالإضافة إلى التعاون الوثيق مع العديد من الجهات سواق حكومية أو خاصة في مجالات مختلفة سواء في ميكنة الخدمات أو التحول الرقمي أو صناعة الطائرات بدون طائر، وغيره.

 

اقرأ أيضا| الإنتهاء من مستشفي كفر شكر بالقليوبية بتكلفة 300 مليون جنيه

 

وتناول الحديث اللواء مجدي عناني رئيس مدينة شبرا الخيمة وتناول ملف تنمية وتطوير شبرا الخيمة في جميع المجالات سواء تطوير العشوائيات أو بناء قدرات العاملين، ثم تناول الحديث المهندس بدر مصطفى مدير وحدة البيانات الجغرافية بوزارة التنمية المحلية.

ووجه الشكر، للحضور نيابة عن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وتناول في ذلك رؤية ومجهود الوزارة في تطبيق التحول الرقمي وانشاء وحدة المتغيرات المكانية والسعي نحو تطبيق الجيومكانية في بعض المحافظات، فضلا عن الدعم الدائم للوزارة لكافة المحافظات في ملف التحول الرقمي باعتباره عصب الدولة الآن، فضلا عن توفير العديد من الدورات التدريبية المجانية الذي يقدمها مركز التنمية المحلية لجميع العاملين بالإدارة المحلية على مستوى المحافظات تحت قيادة المهندس صلاح شحاتة مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية.


وأكدت ريان، أن ملف الحكومة الإلكترونية بمحافظة القليوبية حقق نسبة كبيرة في التطبيق على أرض الواقع سواء في توصيل التحول الرقمي أو منظومة المتغيرات المكانية أو ميكنة الإدارات بديوان عام المحافظة.