الهجان: 24 مستشفى حكومي و195 وحدة صحية في خدمة المواطن القليوبي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أن قطاع الصحة في المحافظة، سيشهد طفرة ونقلة متميزة خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرا أن المحافظة يوجد بها 24 مستشفى حكومي، و195 وحدة صحية ومركز طبي، و53 مستشفى خاص بإجمالي 4689 سرير.

وتابع الهجان، أن منظومة الصحة في المحافظة تشمل مستشفى جامعي ببنها، ولتي تضم 3 مباني وبها 887 سرير، كما يوجد عدد 64 نقطة إسعاف و105 سيارة، مؤكدا أنه جاري تنفيذ عدد 18 مشروع 5 مستشفيات مركزي و12 وحدة صحية ومركز طبي وتطوير مستشفى بنها التعليمي بتكلفة حوالى 3 مليار جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية: تحسين شبكة الإنارة وتركيب كشافات أسفل كباري شبرا الخيمة

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم الخميس 19 نوفمبر، بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة للمرور على قطاع الصحة والمستشفيات الجاري تطويرها، وذلك للاطمئنان على سير العمل بها ونسب التنفيذ وتذليل المعوقات لبدء تشغيلها ودخولها الخدمة لاستقبال المرضى. 

يذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قال إن إجمالي عدد الطلبات التي تم تسلمها من المواطنين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق مدن وقرى المحافظة حتى مساء أمس، 201043 طلب تصالح، كما تم تحصيل مليارا و121 مليون جنيه، لافتا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التقدم بطلبات التصالح، موجها بضرورة استمرار أعمال لجان تلقي طلبات التصالح أيام الإجازات.