أهمها الحفاظ على الجهاز الهضمي.. 8 فوائد للرمان تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
احمد جلال
 

يعد الرمان من الأغذية المفيدة للإنسان والمعدة والقولون، وفوائده متعددة ومنها مساهمته في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات وبالأخص فيتامين ب، كما يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة المعدة والقولون من المشكلات الصحية المختلفة.

1- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات وبالأخص فيتامين ب، كما يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة المعدة والقولون من المشكلات الصحية المختلفة.

2- يساعد على علاج عسر الهضم والدوار، حيث يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من القلويات التي تعمل على تحييد الحمض، ويساعد الرمان على محاربة البواسير والغثيان والإسهال، كما يعمل على علاج الإمساك.

3- تساعد قشور الرمان على العلاج من جرثومة المعدة، حيث يتم العلاج عن طريق وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرة يومياً لمدة 14

4- يساعد عصير الرمان في الحفاظ على الصحة من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة، وعلى رأسها سرطان القولون، حيث يحتوي عصير الرمان على نسبة كبيرة من البوليفينول المفيد في الوقاية من انتشار خلايا سرطان القولون.

5- يحتوي عصير الرمان على المواد المضادة للأكسدة والمفيدة في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من الأمراض السرطانية، ومنع انتشار الخلايا السرطانية في القولون، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج التهابات القولون العصبي.

6- قشر الرمان يساعد على علاج الإسهال سريعاً، ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة في البطن، كما أنه يعمل على التخلص من الشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

7- يعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويعتبر أفضل العلاجات الطبيعية لكل من يعاني من ارتفاع في مستويات الكوليسترول لما له من قدرة على التقليل من الدهون بالدم، وتنظيف الدم من الحمض الشمعي

8- قشر الرمان يقلل من الوزن الزائد، حيث يعمل على التخلص من البروتينات الدهنية، كما يساعد على منح الشعور بالشبع لما فيه من نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

اقرأ أيضا

إنفوجراف| 7 فوائد مذهلة للرمان تعرف عليها