رئيس وزراء اليونان يهدد تركيا بمحكمة العدل الدولية

كيرياكوس ميتسوتاكيس
كيرياكوس ميتسوتاكيس

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس بأن بلاده ستلجأ إلى محكمة العدل الدولية إذا لم يتم حل الخلاف بينها وبين تركيا بالحوار.

وتابع رئيس الوزراء اليوناني – بحسب قناة العربية الإخبارية – بأنه إذا لم تستجب تركيا للدعوة إلى الحوار وحل الخلافات فإن الاتحاد الأوروبي سيسعى لحماية مصالحه، لافتا إلى أن الإجراءات التركية الأخيرة قوضت وحدة حلف الناتو طوال عام 2020.

وكانت العديد من الدول الأوروبية طالبت أنقرة بضرورة الالتزام بالحوار والتخلي عن سياستها العدوانية في شرق المتوسط مهددة بفرض عقوبات عليها.

اقرأ أيضًا: احتيال وتهريب أسلحة.. الاتهامات تلاحق أصدقاء «أردوغان»

ودعا وزير الخارجية الألماني ميجيل بيرجر، تركيا إلى وقف الاستفزازات الأحادية الجانب؛ من أجل تسهيل الحوار في شرق البحر المتوسط.

وشن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو هجوما شديد اللهجة على النظام التركي بقيادة أردوغان بسبب الإجراءات التركية الأخيرة التي وصفها بالعدوانية.

وأضاف بومبيو في تصريحات لصحيفة لوفيجارو الفرنسية أن أوروبا وأمريكا عليهما العمل سويا من أجل مواجهة التصرفات التركية الأخيرة.
كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على أن الإدارة الأمريكية الحالية لازال هناك أمامها المزيد من العمل من أجل التأكد من أن إيران لا تتسبب في الإضرار بالشرق الأوسط.