برعاية وزير المالية

5 ديسمبر.. المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد مؤتمرا حول الإصلاح الضريبي

 المنظمة العربية للتنمية الإدارية
المنظمة العربية للتنمية الإدارية

 تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية (إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية والجمعية العلمية للتشريع الضريبي المؤتمر العربي للتشريع الضريبي حول: إصلاح النظام الضريبي في ظل متطلبات السياسات المالية والنقدية وأهداف التنمية المستدامة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، وذلك يومي 5 – 6 ديسمبر 2020 بالقاهرة.


ويهدف المؤتمر إلى بحث ومناقشة العلاقة التبادلية بين الإصلاح الضريبي والسياستين المالية والنقدية، وتوضيح دورهما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى عرض أهم التجارب الدولية والعربية في هذا المجال.


ويناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات والمحاور أهمها صور وآليات إصلاح النظم الضريبية والإدارة الضريبية وأهمية التوازن والتناغم بين السياسات المالية ودور الشمول المالي في الإصلاح الضريبي، والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة في ضوء إصلاح النظام الضريبي.


ويقوم بتغطية محاور المؤتمر عدد من الخبراء من أساتذة الجامعات والمتخصصين في الشأن الضريبي، ويشارك في المؤتمر أكثر من 150 شخصية من عشر دول عربية – بالحضور وعن بعد – من ممثلي وزارات المالية بالدول العربية، وأعضاء الإدارات والمصالح الضريبية العربية، والقانونيين والمحاسبين القانونيين والضريبيين.