وسط المعارك.. تفاصيل إجلاء 9 مصريين من «تيجراي» بإثيوبيا  

 إخلاء ٩ مصريين عالقين في اقليم تيجراي بأثيوبيا  
إخلاء ٩ مصريين عالقين في اقليم تيجراي بأثيوبيا  

 

نجحت السفارة المصرية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في إجلاء 9 مصريين من مدينة ميكلي عاصمة إقليم تيجراي الإثيوبي الذي يشهد صراعا حاليا بين القوات الحكومية زقوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.

وتقرر إعادة المصريين إلى أرض الوطن مساء الأربعاء في رحلة مصر للطيران، حيث يعمل المصريون الذين تم إجلاؤهم بإحدى الشركات الخاصة بتجميع الأجهزة ومنتجات الكارتون والمنتجات الورقية، وهم من ضمن قافلة تتكون من 400 فرد من جنسيات متعددة سيتم إجلاؤهم.

 وأكد السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر لدى إثيوبيا والاتحاد  الإفريقي، أنه عندما علمت السفارة بوجود مصريين موجودين وعالقين في ميكلي تم التواصل مباشرة مع الصليب الأحمر الدولي لإجراء اتصالات معهم لأنهم لم يكن هناك أي اتصالات مع الإقليم كله.

وأضاف: وعقب ذلك تلقت السفارة رسالة من الصليب الأحمر بأنهم علي تواصل مع المصريين وتم الاطمئنان علي حالتهم وأوضاعهم وتم السماح لهم بإجراء اتصالات هاتفية يومية مع أسرهم.

  وأوضح السفير المصري أن السفارة كانت علي تواصل باستمرار مع المصريين  لمتابعة أوضاعهم اليومية، وفيما يخص عملية الإخلاء، وكذلك كانت السفارة تواصل مستمر مع الصليب الأحمر والمنظمات الدولية لمعرفة خطط الإخلاء، مضيفا: «تلك الجهود تتم عن طريق مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة حيث تم التواصل معهم علي الفور».
 

اقرا ايضا : بدء اجتماعات الدورة العادية الـ36 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي برئاسة مصر

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي