وزير التعليم العالي: «الاستفادة من خبرة علمائنا في الخارج لتطوير المناهج»

 وزير التعليم العالي د. خالدعبدالغفار
وزير التعليم العالي د. خالدعبدالغفار

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، أنه يمكن الاستفادة من خبرة العلماء المصريين في تطوير المناهج التعليمية بالجامعات الحكومية بما يتواكب مع التطورات العالمية، وكذلك الاستفادة من خبراتهم العلمية فى إدخال تخصصات جديدة.

 وأشار إلى ما تقوم به الوزارة من عملية تطوير داخل المؤسسات التعليمية، من خلال الارتقاء بمستوى الجودة فيها، وتحسين التصنيف الدولي للجامعات المصرية في مختلف أدلة التصنيف الدولية، بما يكفل توفير بيئة ومناخ مناسب لعملية تعليمية حقيقية، تسهم إسهامًا ملموسًا في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب المنخرطين في الدراسة بها.

وطالب الوزير أيضًا بضرورة التعاون فى مجالات البحث العلمى، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المشروعات القومية البحثية في مصر، منها برنامج الجينوم المصري، والذي يحتاج إلى تضافر كل جهود مؤسسات الدولة من أجل توفير سبل النجاح لهذا البرنامج القومي.

وخلال أجتماع رؤساء الجامعات الكندية عرض رؤساء الجامعات الأهلية البرامج التي تقدمها كل جامعة، والتي تلائم الاحتياجات الحالية والمستقبلية لخطط التنمية المستدامة، كما عرضوا الخطط المستقبلية لجامعاتهم على المستوى البحثي والتعليمي، وأبرز الشراكات والاتفاقيات مع الجامعات الدولية.

استمع الوزير إلى مقترحات وآراء السادة العلماء حول آليات التعاون مع مؤسسات التعليم العالى المصرية، خاصة الجامعات الأهلية الجديدة، حيث أكد العلماء حرصهم الشديد على التعاون والتواصل مع الجامعات المصرية والمساهمة في تعزيز التعاون بينها وبين الجامعات الكندية، فضلا عن التعاون فى مشروعات بحثية مشتركة أو تبادل الزيارت العلمية.

حضر الاجتماع الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين، والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة الجلالة، والدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان

أقراأيضا||وزير التعليم العالى يجتمع بعددًا من الأساتذة المصريين بالجامعات الكندية