زيادة الصادرات أبرزها.. وزير التموين: الإصلاح الاقتصادي بدأ جني ثماره

وزير التموين
وزير التموين

أكد د.على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاصلاح الاقتصادى فى مصر بدأ يجنى ثماره ويظهر ذلك جليًا فى كون مصر الدولة الوحيدة فى أفريقيا والشرق الأوسط التى حققت معدل نمو إيجابى تجاوز 2,4% فى حين انخفض فى باقى الدول ما بين 1,6% إلى 7% بسبب جائة كورونا.

كما حققت مصر زيادة فى حجم صادراتها، بينما انخفضت التجارة العالمية حوالى 20%. هذا بالإضافة لحفاظ مصر على المركز الأول فى جذب الاستثمار الأجنبى المباشر لتستحوز على 20% من جملة الاستثمارات فى إفريقيا.

وأضاف وزير التموين خلال افتتاح الأسبوع الاقتصادى الأورومتوسطي الرابع عشر فى مدينة برشلونة بأسبانيا والذى تضمن 31 من قيادات الغرف والمال والأعمال فى مختلف القطاعات، أنه على التواكب فقد انطلقت مصر نحو التحديث فى كافة المجالات بثورة تشريعية وإجرائية وحكومة إلكترونية أدت لتحسين مناخ أداء الأعمال طبقًٍا لكافة التقارير الدولية، والذى تواكب مع مشاريع قومية مثل محور قناة السويس واستصلاح مليون ونصف فدان وعاصمة إدارية جديدة وأكثر من 22 مدينة جديدة من الجيل الرابع وعشرات المدن الصناعية والمراكز اللوجيستية والتجارية، ومحطات كهرباء والآف الكيلومترات من الطرق ونهضة فى كافة قطاعات البنية التحتية التى استثمرت مصر بها أكثر من 4 تريليون جنيها فى الخمس سنوات الماضية لنقدم لكم مصر المستقبل، مصر الفرص الواعدة في التجارة والصناعة والخدمات.