«القومي للمرأة» يعلن الفائزات في مسابقة التصميمات المبتكرة

المسابقة غير التقليدية لتصميمات تعبر عن تمكين المرأة
المسابقة غير التقليدية لتصميمات تعبر عن تمكين المرأة
 
أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي، أسماء الفائزات في المسابقة غير التقليدية لتصميمات تعبر عن تمكين المرأة، وأخرى تحمل الطابع التراثي المصري التي أطلقها المجلس في الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر على صفحات التواصل الاجتماعي للمجلس بالتعاون مع السفارة الصينية.
 
 أشادت د.مايا مرسي بالتصميمات التي قدمتها المشاركات فى المسابقة، مقائلة: «أننا نملك مبدعات في مجال التصميم يستطعن المنافسة في الأسواق المصرية والعالمية» .
 
تقدم للمسابقة 72  تصميم حازت منهم  6 تصميمات على جوائز المسابقة التي تبلغ 2000 جنيه لكل تصميم فائز، حيث فازت بسنت محمد عزت البيومي فنانة تشكيلية، وريهام أحمد إبراهيم محمد بكالوريوس فنون جميلة بجائزة قدرها 2000 جنيه، لكل منهما عن تصميم واحد، وفازت ليلى إبراهيم فريد حشاد بكالوريوس هندسة معمارية، وهايدي محمود رحمت بجائزة قدرها 4000  جنيه لكل منهما عن تصميمين .
 
يذكر أن المجلس القومي للمرأة شكل لجنة لاختيار التصميمات الفائزة، استعان خلالها بخبيرة التصميمات المتطوعة المهندسة ماهيناز المسيري، وتم اختيار أكثر تصميم مطابق لشروط المسابقة .
 
وسيقوم المجلس بطباعة تلك التصميمات على أقمشة، لإنتاج كمامات، وسيتم عمل ورشة عمل بالتعاون مع جمعية خير وبركة لتنفيذ تلك الكمامات