صفر إصابات بـ«كورونا» في مقاطعة أمريكية تثير الشكوك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وسط حالات الإصابة العالية التي يتم تسجيلها في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد، تقف مقاطعة «لافينج» في ولاية تكساس الأمريكية في مكان مختلف تمامًا عن بقية البلاد.


ووفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية  لم تسجل المدينة حالة واحدة بالفيروس سريع الانتشار، الأمر الذي جعل المدنيين يتحدثون عن الأمر بفخر شديد.

اقرأ أيضَا: أميركا تسمح بأول اختبار ذاتي لكورونا.. وخبراء يؤكدون "غير دقيق"


وفي الوقت الذي سجلت الولايات المتحدة فيه بأكملها حوالي 11 مليون حالة إصابة، و ٢٤٨ ألف حالة وفاة بسبب الجائحة، تأتي تصريحات المنطقة القروية مثيرة للكثير من الشك والقلق.


كما نقلت الصحيفة تصريحات المدنيين الذي علق على عدم تسجيل مقاطعته حالة واحدة بالفيروس قائلا: «ليس لدينا فيروس هنا، ولهذا السبب "يمكننا أن ننزع الكمامة».

اقرأ أيضَا: بعد توافر لقاحات كورونا هل اقتربت العودة للحياة الطبيعية؟


وعلى الرغم من عدم تسجيل حالات إيجابية في المقاطعة بشكل رسمي، إلا إن هذا لا يعني بالضرورة عدم وجود حالات على الإطلاق.


ووسط الارتفاع الملحوظ في حالات كورونا، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها سمحت بإجراء أول فحص ذاتي لكوفيد-19 في المنزل لإعطاء نتيجة سريعة.


ولكن بعض التقارير، أكدت أن نتائج هذا الفحص المنزلي غير دقيقة بالشكل الكامل للاختبارات السريعة، ولعل أحدث مثال ما جرى مع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك الأسبوع الماضي. فقد أعلن عبر تغريده على حسابه أنه أجرى 4 اختبارات سريعة لفحص إصابته بكورونا إلا أن نتائجها جاءت متضاربة بشكل غريب.