تعرف على رابط التقديم على عداد الكهرباء قبل شهر نوفمبر الجاري 

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

أعلنت وزارة الطاقة المتجددة والكهرباء، عن إطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء وتركيب عداد الكهرباء الكودي 2020، رسميًا.


وصرح د.أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة مستمرة في تلقي طلبات العدادات الكودية حتى نهاية نوفمبر الجاري، ويوجد إقبال كبير من المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلي للمواطن بدلا من نظام الممارسة.


وأكد حمزة ، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدأت في تحصيل قيمة المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية لمن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.


وجدير بالذكر  أن العداد مسبق الدفع، مثله مثل العدادات مسبقة الدفع الأخرى؛ ولكنه يحمل رقمًا وليس اسم صاحب الوحدة السكنية، ونظام المحاسبة للاستهلاك هو نفس نظام المحاسبة لباقي العدادات وفقًا لتعريفة الكهرباء التي بدأ تطبيقها منذ أول يوليو الحالي، وتركيب العداد الكودي لا يقوم بتوفيق الوضع المخالف للوحدة السكنية وإنما يتم تركيبه لتحديد قيمة الاستهلاك للوحدات السكنية المخالفة وتحصيل حق الدولة من التيار الكهربي الذي تستهلكه.


ويتم تحويل العداد الكودي إلى عداد شرعي في حالة التصالح مع الدولة وتوفيق الوضع القانوني للعقار المخالف، أو إزالة العقار، وفي هذه الحالة وجود العداد الكودي لا يمنع الإزالة للعقار المخالف.


 وتقوم "بوابة أخبار اليوم" بنشر رابط التسجيل على المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020.
وتستمر عمليات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي على مواعيد رابط التسجيل المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020، لتخفيف العبء في الشوارع ومنع التجمعات والتكدس وسيكون التسجيل إلكترونيًا أسرع وأسهل ومعرفة كل مايخص أسعار الكهرباء من خلال الرابط التي وضعته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.


- رابط التسجيل المنصة الإلكترونية للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي لعام 2020:

https://eservices.eehc.gov.eg/?fbclid=IwAR0RFjep0p6jrHAfqIRZDucWQ8StW3tf4cWhg2tTz5QsldVF9NxXOOac9wc

اقرأ أيضا تطوير شبكات كهرباء الصعيد من ضمن مبادرة «حياة كريمة»