كل ما تريد معرفته عن خدمة تتبع السلع المستوردة داخل الأسواق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، خدمة تتبع السلع المستوردة داخل الأسواق.


رصدت "بوابة أخبار اليوم "، كل ما تريد معرفته عن خدمة تتبع السلع المستوردة داخل الأسواق كما يلي: 


1- خدمة تتبع السلع المستوردة داخل الأسواق يأتي في إطار الحرص على متابعة جودة السلع المستوردة، ووضع المزيد من الضوابط اللازمة لمتابعتها داخل الأسواق لضمان جودتها والحفاظ على حقوق المستهلك واتخاذ التدابير اللازمة للحد من السلع الرديئة.


2-توفر نموذج لبيانات السلع المستوردة محل الشكوى حتى يمكن تتبع مصدرها وتلافي تكرار مثل هذه المشاكل مرة أخرى تضمن (اسم الصنف-اسم العلامة التجارية- تاريخ الشراء-وصف المشكلة -الدولة المستورد منها- وصف المشكلة-اسم المستورد-الموزع-المصنع الأجنبي).


 3-إمكانية تسجيل شكاوى السلع المستوردة من خلال الاتصال على الخط الساخن ١٩٥٩١.


4- قيام شركة BUREAU VERITAS وهي الجهة المانحة لشهادة الأيزو ٩٠٠١/٢٠١٥ بإجراء المراجعة الأولى على نظام إدارة الجودة بالهيئة في إطار حرص الهيئة على الإرتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين عن طريق تطبيق أعلى معايير الجودة الدولية بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر والأسواق الخارجية.


5- أشادت جهة المنح بفاعلية أداء نظام إدارة الجودة بالهيئة رغم الصعوبات التي قابلت الهيئة نتيجة تفشى جائحة كورونا "كوفيد-19"، وتطبيق الإجراءات الاحترازية طبقاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن حيث تأتي الهيئة في مقدمة الجهات الحاصلة على شهادة الجودة ايزو ٩٠٠١.

إقرأ أيضاً...«الصادرات والواردات» تطلق خدمة تتبع السلع المستوردة داخل الأسواق