نزلاء سجن طرة: إتعلمنا صنعة.. ومش هنرجع للحرام تاني 

نزلاء سجن طرة: اتعلمنا صنعة ومش هنرجع للحرام تاني 
نزلاء سجن طرة: اتعلمنا صنعة ومش هنرجع للحرام تاني 

أقامت مصلحة السجون، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية عن أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء بالسجون، بحضور عدد من المختصين والإعلاميين والشخصيات العامة والرموز الوطنية، وذلك بمنطقة سجون طرة.

وعقب الندوة، التقت "بوابة أخبار اليوم" عدد من نزلاء السجون، لمعرفة الخدمات المقدمة لهم على أرض الواقع. 

وقال أحد السجناء، إنه يقضى عقوبة 3 سنوات، وتم تأهيله بشكل حرفى داخل السجن، لكى ينتج ويتقاضى راتبا شهريا، بينما قال آخر، والذى يقضى عقوبة 3 سنوات قضى منها 6 أشهر، أنه نادم على ما فعل، وأنه تعلم داخل السجن كيفية احترام الآخرين.

وأكد سجين آخر، والذى يقضى عقوبة 5 سنوات فى قضية مخدرات، أنه تعلم حرفة الحدادة داخل السجن، ويتقاضى راتباً شهريا على حسب الإنتاج والمبيعات، مشيراً إلى أنه تعلم من أخطائه ولن يعود للسجن مرة أخرى بعد قضاء العقوبة.. وقال أحد النزلاء، والذى يقضى عقوبة 6 سنوات فى قضية شروع فى سرقة، قضى منها 3 سنوات، إنه تعلم حرفة داخل السجن ستساعده على ايجاد فرصة عمل بعد قضاء العقوبة. 

وتولي وزارة الداخلية، اهتماما كبيرا بتطوير السجون والليمانات، غلى جانب توفير كافة أوجه الرعاية، على المستوى الإنساني والاجتماعي، حيث قام قطاع السجون، بتوفير رعاية صحية متميزة لجميع النزلاء، من خلال إرسال قوافل طبية بشكل دوري، لمختلف السجون بالقاهرة والمحافظات.

كما تم افتتاح العديد من المستشفيات، المخصصة لنزلاء السجون، إلى جانب تطوير المستشفيات المتواجدة داخل السجون، بأحدث الأجهزة الطبية بمختلف التخصصات.

أقرأ أيضا| مساعد الوزير للسجون: استجبنا لـ 2773 طلبًا لنقل النزلاء بجوار ذويهم 

وشهد القطاع طفرة إنشائية كبيرة، من حيث المشروعات الإنتاجية سواء زراعية أو حيوانية أو صناعية، ويتم تأهيل النزلاء على الحرف، من خلال دورات تدريبية، تمكنهم من الحصول على فرص عمل، بعد قضاء فترة العقوبة الموقعة عليهم.