في اليوم العالمي للطلاب| نصائح لاستخدام الحقيبة المدرسية

في اليوم العالمي للطلاب| نصائح لاستخدام الحقيبة المدرسية
في اليوم العالمي للطلاب| نصائح لاستخدام الحقيبة المدرسية

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للطلاب، ويحاول المجتمع العالمي مواجهة ما قد يتعرض له الطلاب في المدارس، والتوعية بالمشكلات التي قد تؤثر عليهم.

ومن بين المشاكل التي يتعرض لها الأطفال الشكوى الدائمة لهم من آلام بالظهر والكتفين، وذلك نتيجة حمل الحقيبة المدرسية الثقيلة، ذهابًا وإيابًا من وإلى المدرسة .


وإليك بعض النصائح التي يجب على الأهل أن تقدمها لأبناءها عند استخدام الحقيبة المدرسية :

 

1-يجب حمل الحقيبة على كلا الكتفين، وليس على كتف واحدة .


2-عند استخدام الطفل الحقيبة المزودة بجرار، عليه ضبط مستوى المقبض بما يتناسب مع طوله حتى لا يضطر للانحناء خلال سحبها، مع مراعاة التبديل بين اليدين في حالة سحب الحقيبة لمسافة طويلة .


3- علمي طفلك ترتيب حقيبة المدرسة بنفسه، وترتيب مستلزماته داخل حقيبته بحيث تكون الكتب الثقيلة قريبة من الظهر، والأغراض الأخف وزنًا بعيدة عن الظهر.

4- يجب البقاء في وضعية مستقيمة خلال حمل الحقيبة، للوقاية من مشكلات العمود الفقري في المستقبل.

5- علميه حمل الكتب والدفاتر المطلوبة في الجدول الدراسي لليوم فقط، مع إعادة تحضير الحقيبة يوميًا .

 

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للطلاب..أسباب التنمر عند الأطفال

 

يعود احتفال العالم باليوم العالمي للطلاب في 17 نوفمبر من كل عام إلى تخليد ذكرى خروج مسيرة طلابية ضد القوات الجيش النازي في ألمانيا عام 1939.

لكن القوات النازية تصدت للمسيرة الطلابية، ما أدى مقتل أحد الطلاب ويدعى (جان أوبلاتيل)، وأدى مقتله إلى انفجار الغضب وزيادة الاحتجاجات، وهو ما أجبر السلطات النازية على غلق كافة المعاهد العليا.

 وتصاعد استهداف الطلاب فتم إعدام 9 من الطلاب المعتقلين، ورحلّت 1200 طالبًا إلى معسكرات اعتقال الجيش النازي، كما تم تصفية جميع الطلاب المعتقلين في يوم 17 نوفمبر 1939.

ومن هنا، حدد الاتحاد العالمي للطلاب بعد الحرب العالمية الثانية يوم 17 نوفمبر، ليكون يوم الطلاب العالمي، ضد الحروب الإمبريالية من أجل تحقيق السلام، والعدالة، والحرية، والتضامن، والتحرر من الاستعمار.