5 ملايين جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في الغربية

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر

أوضح د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء.

يأتي ذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجوده وتقليل فترات إنقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمره في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه فى أنماط الاستهلاك، وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد في نطاق قطاع غرب الغربية إحدى القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي يبلغ عدد الهندسات التابعة لهذا القطاع 6 هندسة إجمالي عدد المشتركين بالقطاع حوالي 985 ألف مشترك منهم عدد 216 ألف مشترك مسبوق الدفع تم خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أكتوبر 2020 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين بإستثمارات تصل إلى حوالى 5 ملايين جنيه كخطة استثمارية وخطة طموحة حيث:


- بلغ إجمالي عدد لوحات التوزيع جهد متوسط (56) لوحة.
- بلغ إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط ( 1190) كم.
- بلغ إجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط (2000) كم.
- إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض (3350) كم.
- كما بلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض (250) كم .
- وبلغ إجمالي عدد المحولات ( 4091) محول بإجمالي قدرة (1560) م.ف.أ.

- تم إضافة 12 كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض،  عدد (14) محول بقدرة (8.4) م. ف .أ خلال شهر سبتمبر2020.

- وبلغ إجمالي المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أكتوبر2020 مبلغ 18 مليون جنيه.

- وبلغ عدد مراكز الخدمة الموجودة بالمدن والقرى لخدمة المشتركين  حوالي31 مركز.

وأدى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل سعياً إلى تحقيق رضاء المشتركين، ولضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة بـ4 فرق بقطاع غرب الغربية بإجمالي 36 فردًا مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية.

وحول محاضر الضبطية القضائية بقطاع غرب الغربية فقد بلغ عدد محاضر الضبطية القضائية خلال شهر سبتمبر2020 حوالى (471) محضر بإجمالي قيمة  تصل إلى حوالى 140 ألف جنيه.


وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.


كما أكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددًا على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

شاهد  ايضا :- وزيرا الكهرباء والإسكان يغادران مطار القاهرة إلى دولة تنزانيا