صور| التنمية المحلية: طلاء وجهات المنازل بالمحافظات

وزير  التنمية التنمية المحلية
وزير التنمية التنمية المحلية

أكدت وزارة التنمية التنمية المحلية أن المحافظات نجحت في طلاء وجهات المنازل، حيث أن محافظة أسوان استطاعت طلاء 56 ألفاً و551 مبنى والدقهلية 24 ألفاً و788 مبنى والأقصر 5613 مبنى والقاهرة 3468 مبنى وبني سويف 3005 مباني والشرقية 2473 مبنى.


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على التنسيق الحضاري والجمالي والهوية البصرية للمباني خاصة في عواصم المحافظات.


وأكد التقرير إنتهاء المحافظات من طلاء 123 الفاً و469 مبنى وعمارات سكنية، مؤكداً استمرار جهود المحافظات في طلاء واجهات المباني خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن، وقال أن المباني التي تم طلاء واجهاتها ظهرت بشكل جمالي ساعد في تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية بمناطق كثيرة بالمحافظات.


ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على عدم ادخال المرافق لأية عمارات سكنية أو منشأت لم يتم طلاء واجهاتها بالألوان التي تحددها كل محافظة، موضحاً انه تم تحديد الألوان المناسبة لكل مدينة ومركز وحى في كل محافظة بما يتناسب مع الطابع المعمارى لها وإظهارها بصورة حضارية وجمالية.


وأشار اللواء شعراوي إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في مساعدة المواطنين في عملية التنفيذ بما يعمل على تنفيذ الهدف التي تسعى الدولة لتنفيذه وهو استعادة الشكل الجمالي للمدن المصرية، موجهاً الأجهزة التنفيذية في المحافظات بالإستفادة من التجارب الناجحة للمشاركات المجتمعية والجمعيات الأهلية في بعض المحافظات وتعميمها في محافظات أخري.


وأضاف اللواء محمود شعراوي أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية قبل توصيل المرافق لها من قبل الاحياء والمدن، موضحاً قيام المحافظات بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولاً زمنياً لقيام أصحاب المبانى من الإنتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياه عن المبانى التي لاينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها.

 

شاهد  ايضا :- وزير التنمية المحلية: نطمح أن تكون مصر ضمن أفضل 30 دولة في العالم