فيديو| قبل «البلاك فرايدي».. الرقابة التجارية تتوعد الأوكازيونات والتخفيضات الوهمية

 أسامة مخيمر، وكيل وزارة التموين
أسامة مخيمر، وكيل وزارة التموين

أكد أسامة مخيمر وكيل وزارة التموين رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، أن الوزارة أطلقت أسبوع تخفيضات بالتزامن مع أوكازيون الجمعة البيضاء يبدأ من 23 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر وذلك بمشاركة شركات كثيرة في حملة تخفيضات تصل إلى 70% تخفيضات، والأوكازيون بيكون لمدة شهر يمتد فيه التخفيضات على هذه الفترة . 

وقال مخيمر، خلال حواره عبر «القناة الأولى الفضائية»، إن المحلات تضع سعرين، الأول قبل التخفيض والثاني بعد التخفيضات، ولو كان السعر الأول مجرد دعاية وأوكازيون وتخفيضات وهمية، يتم توقيع عقوبات عليه، موضحا أن الشعب المصري يمتلك الكثير من الوعي ويدرك الأسعار وقيمة المنتجات الحقيقية، مشيرًا إلى أنه يمكن تقديم الشكاوي عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وأكد وكيل وزارة التموين، أنه يوجد حملات يوميه للتفتيش على المحلات، وذلك في سبيل وضع حد للتخفيضات الكاذبة بالمحلات.

وكان جهاز حماية المستهلك أعلن عن استمرار تكثيف الحملات الرقابية في الأسواق للتصدى لأي محاولات تلاعب، خاصة فيما يتعلق بعروض تخفيضات  "black Frida، وأن عقوبة الإعلانات المضللة تتراوح من 50 ألفا إلى 2 مليون جنيه، محذرا التجار من أي تلاعب في العروض.

وطالب الجهاز، أن من لديه شكوى تتعلق بتخفيضات عليه الاتصال برقم الخط الساخن "19588" وأن سيارات الضبطية القضائية تقوم بشن حملات مكثفة لضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .