اليوم العالمي للطلاب 2020| نصائح للأمهات قبل الامتحانات

نصائح للأمهات قبل الامتحانات
نصائح للأمهات قبل الامتحانات

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للطلاب، ويحاول المجتمع العالمي مواجهة ما قد يتعرض له الطلاب في المدارس، والتوعية بالمشكلات التي قد تؤثر عليهم.

وأكثر ما تعانيه الأمهات في فترة الدراسة هو وقت الامتحانات وكيف تزيد من تركيز الأطفال خاصة مع التواجد المستمر للموبايل والتلفزيون، لذلك يوضح خبراء التغذية بعض النصائح لحل هذه المشكلة:

1- يوم الامتحان يجب الحصول على قسط كافي من النوم لا يقل عن 7 ساعات.
2- تجنب أو تقليل السكريات سواء الحلويات أو العصائر والمشروبات الغازية واستبدالها بالمكسرات غير المملحة.
3- شرب الشاي الأخضر، بدلا من القهوة.
4- تناول الفواكه الكاملة التي تساعد على توفير القسط الكافي من الطاقة للمخ.
5- تناول شوكولاتة عالية التركيز (٧٥٪‏ أو أكثر) وقت المذاكرة، لما لها من فوائد لتحسين الحالة المزاجية وغنية بمضادات الأكسدة.
6- البيض طعام مثالي لوجبة الإفطار في يوم الامتحان، ويجب أن يكون الإفطار غني بالبروتين والألياف. 
7- البقوليات في الفطار هامة لأنها توفر للجسم الطاقة على فترات أطول، مما يجنب الطالب فقدان التركيز أثناء الامتحان.
8- تجنب مشاهدة التلفزيون، والموبايل قدر المستطاع لزيادة كفاءة الذاكرة
9- شرب الماء بكميات كبيرة.
10- تحديد فترة ٤٥ دقيقة قبل النوم لمراجعة أهم المعلومات، لأن الدراسات أظهرت أن مراجعة المعلومات قبل النوم مباشرة يساعد على تذكرها بشكل أفضل.

ويعود احتفال العالم باليوم العالمي للطلاب في 17 نوفمبر من كل عام إلى تخليد ذكرى خروج مسيرة طلابية ضد القوات الجيش النازي في ألمانيا عام 1939.

لكن القوات النازية تصدت للمسيرة الطلابية، ما أدى لمقتل أحد الطلاب ويدعى (جان أوبلاتيل)، وأدى مقتله إلى انفجار الغضب وزيادة الاحتجاجات، وهو ما أجبر السلطات النازية على غلق كافة المعاهد العليا.

وتصاعد استهداف الطلاب فتم إعدام 9 من الطلاب المعتقلين، وتم ترحيل 1200 طالب إلى معسكرات اعتقال الجيش النازي، كما تم تصفية جميع الطلاب المعتقلين في يوم 17 نوفمبر 1939.

ومن هنا، حدد الاتحاد العالمي للطلاب بعد الحرب العالمية الثانية يوم 17 نوفمبر، ليكون يوم الطلاب العالمي، ضد الحروب الإمبريالية من أجل تحقيق السلام، والعدالة، والحرية، والتضامن، والتحرر من الاستعمار. 


اقرأ أيضا || 4 طرق لتكوني أم نموذجية .. أبرزها الحصول على قسط من الراحة
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي