صور | على غرار ميادين أوروبا.. حكاية حمام ميدان العروسة

حكاية حمام ميدان العروسة
حكاية حمام ميدان العروسة

تهبط أسراب من الحمام في نفس الموعد وفي نفس المكان بشكل يومي، وبكميات كبيرة وبالتحديد بميدان العروسة أهم ميادين الغردقة التي تربط مابين منطقة الشيراتون والسقالة أمام محل الحج عبدالرحيم يس.

 الأمر لم يأتي صدفة ولكن عمره 10 سنوات هي فترة قدم خلالها الحج عبدالرحيم يس، الطعام والشراب لهذه الأسراب، حتى عرفوه وعرفهم وأصبح ميدان العروسة اشبة بالميادين والساحات بالدول الاوربية التى تظهر فيها اسراب الحمام وتسعد كل من شاهد أو مر بالمكان .

اقرا أيضا|محافظ أسيوط يتابع الأعمال النهائية لتطوير سور محطة المياه التشيكي

يقول الحج عبد الرحيم يس صاحب محل ملابس إن الموضوع بدأ صدفة فهو يحب إطعام الطير فوجد أمام محله منذ 10 سنوات يماميتن، قدم لها الغلاء والذرة والمياه فذهبوا ثم عادوا في اليوم الثاني، فحرص على تقديم الطعام لهم مرة أخرى، وتكرر الأمر ثم بدأ اليمام يجلب معه حمام وبدأت أعداد الحمام تزداد وهو حمام بري جبلي، وأصبحوا أكثر من ألف حمامة ولا يخشون الناس ووصل المشهد إلى ما هو عليه الآن.

يضيف الحج عبد الرحيم أنه يحرص على إطعامهم بنفسه، ويتصدى لأي أحد يحاول إيذاء الحمام، بل ويفرح كثيرًا عندما تزداد أعداد الحمام واصبح لهم مواعيد فى الظهور فأصبحت أسراب الحمام تظهر صباحًا في موعد الإفطار ثم تعاود الظهور بعد العصر وقبل صلاة المغرب .

وكشف يس أنه يكون سعيدا عندما يرى المارة والشباب والسياح والأطفال يقفون يلتقطون الصور التذكارية مع أسراب الحمام، مشيرا إلى أن ميدان العروسة أصبح من أبرز المعالم التي يقبل عليها السياح بمدينة الغردقة من مختلف دول العالم خلال الزيارة، ويلتقطون الصور التذكارية برفقتها بصورة يومية، وذلك يساهم فى الترويج للسياحة.