حكايات| جنون العالم.. أكل الرماد والرقص مع الموتى دليلاً على الحب

الرقص مع الموتى
الرقص مع الموتى

عندما تسافر حول العالم سوف تكتشف العديد من الثقافات والطقوس التي تبدو مجنونة أو غريبة بالنسبة لك، وستجد أحيانًا صعوبة في فهمها، في حين أنها مألوفة لاتباع تلك الثقافة.

ومع ذلك، هناك شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك عند مشاهدة هذه التقاليد، هو أن كل هذه الطقوس تعبر تمامًا عن الثقافة المحلية وعليك احترامها.

مهرجان الطماطم بإسبانيا

هل حلمت يوما بمعركة طعام حقيقية مثل ما يحدث في الأفلام؟ قد يتحقق حلمك في إسبانيا، مهرجان الطماطم هو أكبر معركة طعام في العالم، تقام سنويًا في بلدة بفالنسيا في إسبانيا يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس، يرمي الجميع في الشوارع الطماطم على بعضهم من أجل المتعة فقط، وتحتاج إلى شراء تذكرة مقدمًا للانضمام إلى قتال الطماطم.

دحرجة الجبن في إنجلترا

في كل عام، خلال فصل الربيع آخر يوم اثنين من شهر مايو، تستضيف منطقة جلوستر بجنوب غرب إنجلترا مهرجان الجبن السنوي حيث يسافر الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المنافسين وهم ينطلقون إلى أسفل التل بحثًا عن الجبن.

هذا التقليد قائم بالفعل منذ 200 عام في غلوستر، يقف المشاركون على قمة كوبرز هيل في انتظار عجلة هائلة لدحرجة الجبن من أعلى التل، ويحاول الجميع مطاردة الجبن أثناء الهبوط، أول من يمسك قالب الجبن يمكنه الاحتفاظ به.

رمي القرفة على العزاب بالدنمارك

عندما تبلغ من العمر 25 عامًا، وتكون غير متزوج في الدنمارك، ينصب لك أصدقائك كمينًا في عيد ميلادك بدُش من القرفة طوال اليوم، ولكن الأغرب هو عندما تبلغ 30 عامًا وما زلت لم تتزوج، يتم رشك بالفلفل!.

الرقص مع الموتى

«فاماديهانا» هو تقليد جنائزي تتبعه قبيلة ملغاشية في مدغشقر، يرقص الناس حرفيًا مع جثث الموتى، بعد إحضار جثث الأجداد من مكان دفنهم، يقومون بإعادة لفها بقطعة قماش جديدة والرقص حول القبر، ويتم إقامة الطقوس مرة واحدة كل سبع سنوات.

لا تحضر في وقتك في فنزويلا

يعتبر الوصول في الوقت المحدد في فنزويلا أمرًا غير مهذب ويوصى بالوصول بعد موعدك بما لا يقل عن 15 دقيقة، ومن يصل في الوقت المحدد ينظر إليه بازدراء ويوصف بالجشع.

أكل رماد الموتى بفنزويلا والبرازيل

من المؤكد أن المرء يفتقد أحبائه عندما موتهم، ولكن هناك قبيلة في فنزويلا والبرازيل يأكل السكان رماد أحبائهم، بما أن التقاليد تمنعهم من الاحتفاظ بأي جزء من الجسم، ويتم حرق الجثة وسحقها، وتقسيم الرماد بين أفراد الأسرة.

حمل الزوجة الحامل فوق الفحم المحترق بالصين

في الصين، يُعتقد أنه إذا حمل الزوج زوجته الحامل على الفحم حافي القدمين، فإن الزوجة ستحظى بولادة سهلة.

أكل مشيمة الطفل بعد الولادة

في بعض البلدان، تأكل الأمهات مشيمتهن بعد الولادة للحصول على مغذيات أخرى معروفة بوجودها في المشيمة، ويتبع هذا التقليد في الصين وجامايكا وبعض أجزاء من الهند.

اقرأ ايضا || حكايات| غرائب إندونيسيا.. يدفنون الرضع في الشجر ويريقون الدماء لتخصيب الأرض