نقيب أطباء المنوفية: أحوال كورونا في مصر آمنة ومستقرة

دكتورحسن ندانقيب الأطباء بمحافظة المنوفية
دكتورحسن ندانقيب الأطباء بمحافظة المنوفية

أكد حسين ندا نقيب الأطباء بـ محافظة المنوفية، أن الإهمال كان أحد أهم الأسباب الرئيسية لوفاة عدد كبير من العاملين بالأطقم الطبية داخل المستشفيات خلال المرحلة الأولى من جائحة كورونا بسبب عدم الالتزام باتباع الإجراءات القياسية داخل غرف العمليات الجراحية وغرف الرعاية المركزة.

وأوضح نقيب الأطباء أنه طالب خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السابع لكلية التمريض بجامعة المنوفية، بمراعاة الالتزام بتطبيق آداب المهنة بالنسبة للتعامل بين أطقم التمريض والأطباء والمرضى.

وتابع: "الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعًا في مؤسساتنا الطبية ينصب على توفير أفضل خدمه علاجيه ممكنه للمريض لأنه يعد بمثابة حجر الزاوية الذي نعمل جميعا لخدمته ومن ثم فإن التواصل بين أعضاء الفريق الطبي والمريض من المهام الأساسية التي يجب الالتزام بها، بالإضافة للاهتمام بتكثيف التدريب والتعليم الطبي لكافة الأطقم التي تعمل في إطار المنظومة الطبية".

ونوه بضرورة الالتزام من قبل جميع العاملين في المنظومة الطبية بضرورة وأهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل غرف العمليات وفي أثناء فترة العمل بالعنايات المركزة، حرصًا على أمن وسلامة جميع الأطقم الطبية وفرق التمريض.

من جهة اخرى شدد د. حسين ندا نقيب الأطباء بمحافظة المنوفية على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والحرص على سلامة المأكولات والمشروبات وتجنب الاختلاط بالحيوانات المصابة بالأمراض وذلك تجنبا للإصابة بفيروس «كورونا» المستجد 

وأكد نقيب الأطباء أن الأحوال في مصر آمنة ومستقرة، مشيرا إلى أن الإجراءات المتبعة فى المنافذ كالمطارات والموانيء تدعو للاطمئنان على عدم انتقال الفيروس.