رئيس مركز مدينة طما يعاين الهبوط الأرضى بقرية سلامون

محافظة سوهاج اللواء طارق الفقى
محافظة سوهاج اللواء طارق الفقى

قال حازم أبوالخير رئيس مركز ومدينة طما إن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة سوهاج وعميد كلية الهندسة جامعة سوهاج سوف تزور قرية سلامون التابعة لمركز طما لمعاينة الهبوط الأرضى الذى وقع باحد البيوت بالقرية.

وأوضح أنه على اثر الواقعة تم إخلاء المنزل وثلاث منازل اخرى مجاورة للمنزل وعمل كردون امنى حول المنازل الاربعة واخطار اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بالواقعة.

 وتلقى اللواء حسن محمود مدير امن سوهاج بلاغا بحدوث هبوط ارضى باحد منازل قرية سلامون بطما.


  وتبين ان مركز شرطة طما تلقى بلاغا من محمد حسانين محمد 59 سنة  ولطفى السيد على على 75 سنة وخالد السيد على على 25 سنة أفادوا فيه بسماع أصوات تصدر من حوائط المنازل وحدوث هبوط أرضى بأرضية المنازل وظهور التصدعات وبحوائط منازلهم ومنزل مجاور.

وعلى الفور تم إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما والتي قامت بالإشتراك مع الوحدة المحلية لقرية سلامون بالتوجه إلى مكان البلاغ وتم إخلاء المنازل من قاطنيها وتم فرض كردون امنى بالمنطقة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية للمعاينة وإعداد التقارير اللازمة حول السبب الرئيسى وراء الهبوط ومدى خطورة المنازل المتصدعه على المنطقة و إخطار التضامن الإجتماعى للتدخل عن طريق فرق التدخل السريع تم تحرير محضرا برقم 6135 إدارى مركز طما. وتولت النيابة التحقيق

أقرأ أيضا:

تعاون بين جامعة سوهاج ووزارة الاتصالات للتحول الرقمي