محمد حفظي: مهرجان الجونة كان استثنائياً رغم إصابات كورونا.. فيديو

تعليق محمد حفظي على إصابات كورونا بمهرجان الجونة
تعليق محمد حفظي على إصابات كورونا بمهرجان الجونة

أقيم ظهر اليوم المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ42 من المهرجان التي تنطلق في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بحضور رئيس المهرجان محمد حفظي.

كاميرا "بوابة أخبار اليوم" التقطت برئيس المهرجان محمد حفظي والذي أعلن أنه بالرغم من إصابات كورونا في مهرجان الجونة إلى أنه سعيد بإقامته في دورة استثنائية بالرغم من وجود حالات فيه وتضارب الأقوال حول عددها.

وتابع حفظي: "أي مهرجان سواء الجونة أو غيره يبذل أقصى جهده للحماية من فيروس كورونا عن طريق الاجراءات الاحترازية ولكن هناك وعي للمواطن الذي يحضر الأفلام أو الندوات يمكن أن يتجاوز هذه الإجراءات وهذا سنحاول التغلب عليه.

وقال محمد حفظي إن المهرجان في دورته الحالية، يحمل تحديات كبيرة بسبب فيروس كورونا، حيث أن معظم مهرجانات العالم تم إلغائها، معربا عن سعادته بإقامة مهرجانات في مصر لدعم صناعة السينما، قائلا: "هذا دورنا في مهرجان القاهرة الاستمرار رغم الظروف مع مراعاة الإجراءات الاحترازية".

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن بوستر دورته الثانية والأربعين، والذي يحتفي بصناعة السينما التي لم تستسلم إلى جائحة كورونا، وتمسكت بالأمل رغم المعاناة والصعوبات، ليعود النور إلى دور العرض بعد الظلام الذي حل بإغلاقها وتوقفها لعدة أشهر، موضحا في الوقت نفسه إلى أن مصمم البوستر زياد السماحي اختار أن يستغل رقم الدورة 42، ويربطه بأسطورة «إيزيس» التي تزين الشعار التاريخي لمهرجان القاهرة وهي تحمل الهرم، عندما أرادت أن تعيد النور لمصر بعد الظلام، بجمع جسد زوجها «أوزوريس» الذي قتل وتم تقطيع جسده إلى 42 جزء تم توزيعها على أقاليم الدولة.

حضر المؤتمر الصحفي كل من رئيس المهرجان محمد حفظي وعمر قاسم المدير التنفيذي، وعلياء زكي مدير أيام القاهرة لصناعة السينما، وميريام دغيدي مدير ملتقى القاهرة السينمائي، وأندرو محسن منسق المكتب الفني ومدير مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وأسامة عبد الفتاح مدير مسابقة أسبوع النقاد، ورامي عبد الرازق مدير المسابقة العربية، بالإضافة إلى عدد من صناع السينما، وكذلك الفنانة لبلبة والمخرج يسري نصر الله والناقد الفني طارق الشناوي.

وتنطلق الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي 2 ديسمبر المقبل بالفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، والذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.