«محرز» يسجل هدف عالمي على طريقة حسين الشحات.. فيديو

رياض محرز
رياض محرز

أحرز الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، هدفًا رائعًا؛ أعاد للأذهان هدف حسين الشحات في مرمى الوداد المغربي في مباراة العودة بالقاهرة.

جاء هدف "محرز" بعد مراوغة للدفاع، في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب زيمبابوي، والتي تقام على أرض الأخير، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2020 بالكاميرون.

وحجز منتخب الجزائر تذكرة العبور إلى كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون، وذلك رغم تعادله مع مضيفه منتخب زيمبابوي في هراري بهدفين لمثلهما، ليلتحق بالسنغال، ويصبح ثاني المتأهلين للعرس الأفريقي.

 

ولم تمنع العودة الرائعة لمنتخب زيمبابوي أمام محاربي الصحراء في تأجيل تأهل الخضر إلى جولة لاحقة، باعتبار أن منتخب الجزائر كان يكفيه التعادل لحسم التأهل بصورة رسمية.

وافتتح أندي ديلور التسجيل للخضر في الدقيقة 33، قبل أن يضاعف زميله رياض محرز النتيجة في الدقيقة 38، إلا أن منتخب زيمبابوي قلص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عن طريق كنوليدج موسونا في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب زيمبابوي في معادلة النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق برنس بودا، فارضًا التعادل على محاربي الصحراء، الذين فقدوا أول نقطتين في مسار التصفيات.

وأصبح  رصيد منتخب الجزائر 10 نقاط في الصدارة بفارق خمس نقاط كاملة عن منتخب زيمبابوي، ثم يأتي منتخب زامبيا برصيد 3 نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

وسيلتقي منتخبا بوتسوانا وزامبيا، في وقت لاحق اليوم ضمن رسم مواجهات نفس الجولة للمجموعة الثامنة من التصفيات.