6 تواريخ مهمة في محاكمة «سما المصري».. تعرف عليها

سما المصري
سما المصري

6 تواريخ فاصلة عاشتها المتهمة سما المصري في حبسها لتنتظر الحكم النهائي في قضيتها الثانية باتهامها بالتحريض على الفسق.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» المحطات التي مرت بها في القضية منذ بدايتها وصولا لحكم محكمة المستأنف النهائي ولا يزال للمتهمة فرصة الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

اقرأ أيضا|دفاع سما المصري: سنطعن على حكم حبسها سنة أمام «النقض»

كان النائب العام أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها «سما المصري» لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة ، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة. 

6 يوليو 2020

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل أولى جلسات محاكمتها بالتحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع في البلاغات المقدمة ضدها لجلسة 20 يوليو، للاطلاع، وأنكرت سما المصرى التهم الموجهة لها أمام المحكمة، ممسكة بالمصحف:" معملتش حاجة ومظلومة ومنشرتش فيديوهات، هما قالولى إنتى قضية رأى عام ولازم يحصل معاكى كده".

20 يوليو 2020

قررت  المحكمة تأجيل ثاني جلسات محاكمتها لجلسة 27 يوليو لضم صورة  رسمية من المحضر رقم 410 لسنة 2020، ودفع اشرف ناجي الدفاع الحاضر مع المتهمة سما المصري  بعدم محاكمة سما المصري في دعوي اليوم استنادا إلى عدم معاقبة المتهم عن الفعل الواحد مرتين  وطلب استدعاء المهندس الفني احمد ثروت  الذي قام بفحص الفيديوهات ووقف نظر الدعوي وقف تعليقي لحين الفصل في الجنحة 410 لسنة 2020.

27 يوليو 2020

قررت المحكمة تأجيل جلسة محاكمتها لجلسة 17 أغسطس لتقديم صورة أصلية من القضية الأولى. 

17 أغسطس 2020

قررت  المحكمة حجز الحكم على سما المصرى بقضيتها الثانية لجلسة 21 سبتمبر، وأوضح دفاعها أن التقرير الفنى أوضح عدم ثبوت من قام بنشر الفيديوهات التى أثبتتها النيابة العامة فى الاتهامات، وأن الفيديوهات التى تحاكم بها المتهمة تم تعديلها بواسطة المونتاج، وبثها بغير علمها وهو ما أقرتها التقارير الفنية، قائلا:" نثق فى القضاء المصرى ببراءة موكلتى من التهم المنسوبة إليها".

21 سبتمبر 2020

قضت المحكمة بمعاقبة سما المصري بقضيتها الثانية لاتهامها بالتحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع في البلاغات المقدمة ضدها بالحبس سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه.

16 نوفمبر 2020

قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، بإلغاء حكم أول درجة والقضاء مجددا بحبس سما المصرى سنة وتغريمها 100 جنيه، والمراقبة سنة، فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية فى الاعتداء على قيم المجتمع المصري.