انطلاق شعلة الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية بالبحرالأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، شعلة الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية في النادي الاجتماعي في مدينة الغردقة بحضور الدكتور محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة وفراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة وهشام منير مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة.


وأكد الطويل - في بيان للمحافظة اليوم الاثنين - أن البطولة تأتي في إطار حرص الدولة على تنمية المناطق الحدودية، وتهدف لزيادة قاعدة الممارسة الرياضية لأبناء المحافظات الحدودية بما يضمن تمثيل أبنائها في العديد من الأنشطة الرياضية التي تنفذها وزارة الشباب واكتشاف المواهب ورعايتها ضمن مشروع وبرنامج الوزارة.


وأوضح أن المنافسات في العديد من الألعاب الرياضية مثل رفع الأثقال وألعاب قوى وتنس الطاولة وكرة اليد والكاراتيه والمصارعة وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم الخماسية وتنس الطاولة ورفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة، وستقام المرحلة النهائية للأولمبياد لتحديد الفائزين منتصف ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.


وأشار إلى أن المرحلة التمهيدية لأولمبياد المحافظات الحدودية تقام خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري بمشاركة طلاب وطالبات المدارس والجامعات ومراكز الشباب بتلك المحافظات، موجها الشكر لجميع القائمين على إقامة هذه البطولة.