كيف يقضي محمد صلاح فترة العزل بالحجر الصحي بالجونة؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن محمد صلاح اتجه إلى الجونة من أجل البقاء في الحجر الصحي، وحالته جيدة ولا يعاني من أي أعراض مطلقا، رغم إصابته بفيروس كورونا".

وقال حسن في تصريحات إذاعية: "من الوارد أن يخوض صلاح تدريبات بدنية خفيفة للمحافظة على لياقته البدنية، لحين إجراء مسحة جديدة، لتحديد موقفه من السفر إلى العودة إلى إنجلترا".

وتطرق أحمد حسن  إلى أن أزمة منتخب الفراعنة حاليا ليست في الصعود لبطولة أمم إفريقيا، لكن العودة للجلوس على منصات التتويج مشددا على ضرورة أن يكون لدينا منتخب قوي، لنا تاريخ كبير وعريق في إفريقيا، ونرغب في العودة إلى المنافسة القوية واعتلاء منصات التتويج، وأن نقدم الأداء القوي.

وفي سياق آخر واصلت الصحافة البريطانية تسليط الضوء عل إصابة الجناح المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى بفيروس «كورونا المستجد» قبل مشاركته مع منتخب بلاده فى التصفيات الأفريقية.

وذكر موقع «Sbnation» أنه عندما جاءت نتيجة اختبار صلاح إيجابية لـ «كوفيد-19» يوم الجمعة الماضى، كان هناك بعض الأمل لدى لدى الجهاز الفنى وجماهير «الريدز» فى أن يكون اللاعب قد عاد بإيجابية كاذبة كما كان الحال مع شيردان شاكيرى نجم منتخب سويسرا خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

وأشار الموقع إلى أن الاختبار الإيجابى الثانى لمحمد صلاح بدد تلك الآمال، والآن أفضل سيناريو للاعب سيشهد عزله للأسبوعين المقبلين ولن يعود إلى ليفربول حتى تظهر نتيجة سلبية وينهى عزلته.. ونقل الموقع بياناً للإتحاد المصرى لكرة القدم أنه سيتم الاعتناء به جيدًا وأنه يتم الالتزام ببروتوكولات تتبع الاتصال والاختبار لتحديد متى وأين أصيب بالفيروس ومن قد يكون قد نقله إليه.

أما صحيفة «مترو» البريطانية فقالت إن محمد صلاح يُعانى من أعراض فيروس كورونا «الخفيفة» لكن صلاح الذى يعزل نفسه لمدة سبعة أيام بعد نتيجته، سيغيب أيضًا عن مباراة ليفربول ضد ليستر سيتى فى الدورى الإنجليزى الممتاز الأحد المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه قد تكون عودة صلاح إلى ليفربول ضد أتالانتا الإيطالى ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا فى 25 نوفمبر الجارى.. كما نشرت الصحيفة البريطانية تصريحات للدكتور محمد أبو العلا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية الذى أكد أن «مو» يجب أن يبقى فى وطنه حتى يقدم اختبار كورونا سلبيًا وبعد ذلك بالطبع يمكنه العودة لفريقه الإنجليزي.

 

اقرأ أيضا| الصحف البريطانية: ليفربول يخطط لعودة صلاح أمام أتلانتا الإيطالي