قبل مباراة توجو.. «الصحة» تعلن نتيجة مسحات كورونا للمنتخب

لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة، الإثنين، إجراء مسحات فيروس كورونا للاعبي المنتخب الوطني قبل سفرهم إلى توجو لحضور المباراة بين الفريقين هناك، موضحًا أنه فور انتهاء مباراة يوم السبت الماضي بين الفريقين تم اجراء مسحات لكل اللاعبين والفريق الفني.


وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه تم أخذ عينات pcr من قبل المعامل المركزية لوزارة الصحة في تمام العاشرة والنصف من مساء السبت، حيث تم سحب العينات من أكثر من 25 لاعبا، بالإضافة إلى الفريق الفني والمعاونين لهم.


وأشار إلى أن أخذ المسحات جاءت بعد إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب وآخرين بفيروس كورونا المستجد، ومن ثم أخذ مسحات للاعبين قبل السفر لمباراة توجو وجاءت نتائج كل العينات سلبية ومن ثم تم السماح للمنتخب بالسفر.


وبشأن محمد صلاح قال إنه سيتم سحب عينة منه صباح الخميس المقبل، وإذا جاءت سلبية يمكن السماح له بالسفر، ويمكنه العودة للتدريبات عقب 10 أيام من اكتشاف الإصابة بالفيروس.


وأوضح أنه إلى الآن لم تظهر أي اعراض على محمد صلاح ولا يعاني من أي شئ سوى نقص بسيط في كرات الدم البيضاء وتم وصف بروتوكول العلاج لصلاح بعد الفحص الطبي عليه من قبل الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بتوجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.


كانت مصر قد فازت على توجو بهدف مقابل لا شيء مساء السبت، ويلتقي الفريقان مجددا غدا الثلاثاء في لومي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وشهدت استبعاد محمد صلاح نتيجة اصابته بفيروس كورونا بعد اجراء مسحتين له لفيروس كورونا، وجاءت النتيجة ايجابية وعقبها غادر اللاعب الدولي إلى الجونة لقضاء فترة العزل هناك.