«سعفان»: القطاع الخاص الشريك الأساسي للحكومة لتحقيق التنمية المستدامة

 محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أشاد محمد سعفان، وزير القوي العاملة، بتنظيم الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الذي تم تنظيمه اليوم الإثنين الموافق 16 من نوفمبر الجاري .

وقال «سعفان»، خلال كلمته بالملتقي، إن القطاع الخاص هو الشريك الأساسي للحكومة في تحقيق التنمية المستدامة فلم تعد المسئولية المجتمعية تقتصر على عمل خيري تطوعي له مجالات محددة في دور الأيتام أو إعالة عدد من الأسر الفقيرة أو في زراعة وتشجيع البيئة المحيطة وغيرها من المفاهيم القديمة التي انتهى العمل بها بل أصبح هناك مفهوم حديث للمسئولية المجتمعية من خلال تحسين نوعية حياة القوي العاملة ولن يتم ذلك إلا من خلال احترام البيئة وتحقيق نظم الأمان في الإنتاج والمنتجات.

وأضاف أن العالم أجمع مر بأزمة فريدة من نوعها وهي جائحة كورونا الامر الذي دعي إلى تضافر كافة الجهود لنعبر هذه الأزمة بأقل الخسائر، مؤكدا على ثقته في وعي القطاع الخاص المصري حيث واجه تحديات يومية لتحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين وبين البقاء واستمرار العملية الإنتاجية مع اتخاذ كافة التدابير الإحترازية للحد من انتشارالفيروس.

ولفت إلى أن الحكومة بدورها قامت باتخاذ حزمة من الإجراءات لتحفيز القطاع الخاص واستدامة عجلة إنتاجيته من خلال دعم المصانع والشركات المصرية في النشاطات المختلفة باستخدام أدوات السياسة النقدية.

ولفت «سعفان» إلى أهمية التضامن المجتمعي وتحمل المسئولية وخاصة أننا على أعتاب الموجة الثانية من فيروس كورونا فلن نعبرهذه الأزمة إلا من خلال إعادة قيمة المجتمع.

ودعا «سعفان» المواطنين إلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والعمل على تخفيف التكدس في أماكن العمل للخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت وبأقل الخساير الممكنة.